الأربعاء , يونيو 26 2019 | 7:02 م
الرئيسية / اقتصاد / Estarta العالمية تعلن عن استحداث 400 فرصة عمل جديدة في الأردن

Estarta العالمية تعلن عن استحداث 400 فرصة عمل جديدة في الأردن

فيلادلفيا نيوز

أعلنت شركة Estarta العالمية أنها ستقوم خلال العامين المقبلين باستحداث 400 فرصة عمل جديدة للشباب الأردني ضمن تخصصات قطاع التكنولوجيا، ليصل بذلك عدد موظفيها في الأردن إلى 1050 موظفاً.

وجاء الإعلان عن استحداث فرص العمل الجديدة خلال زيارة وزيرا الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة إلى مقر الشركة العالمية Estarta في عمان، بهدف الاطلاع على قصة نجاحهم في مجال هندسة الشبكات وتصدير الخدمات وفرص العمل التي تم استحداثها للشباب الأردني المبدع.

وقال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده خلال الزيارة أن هيئة الاستثمار تقوم بمنح مزايا وإعفاءات ضريبية لقطاع تكنولوجيا المعلومات، بهدف النهوض بالقطاع ودعم وتحفيز وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الذي يعتبر محركاً اساسياً وداعماً للنمو الاقتصادي في المملكة.

وأضاف أن المزايا والإعفاءات المقدمة للقطاع جاءت لتحقيق رؤية جلالة الملك المعظم بأن تبقى المملكة في طليعة الدول المتقدمة في هذا القطاع وصولاً للاقتصاد المعرفي، مؤكدا أن من شأن هذه المزايا خلق فرص عمل جديدة ودعم المشاريع الريادية والابداعية خصوصاً لدى فئة الشباب، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على متلقي خدمات التكنولوجيا من افراد ومؤسسات.

وشجع شحاده شركة Estarta على زيادة برامجها التدريبية للطلاب الجامعيين المتوقع تخرجهم في مجالات الهندسة والتكنولوجيا لتأهيلهم لسوق العمل، إضافة إلى فتح فروع لها في محافظات المملكة، للاستفادة من الطاقات الشابة والمؤهلة والتي لم تأخذ فرصتها لبعدها عن عمان.

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، أن الإعفاءات والحوافز التي تم منحها لقطاع التكنولوجيا في الأردن هي من ضمن الاستراتيجية الوطنية لدعم القطاع وتحفيزه وجذب مزيداً من الاستثمارات للمملكة، مشيراً أن الحكومة تسعى لجعل الأردن مركزاً إقليمياً لصناعة التكنولوجيا وتصدير الخدمات للأسواق العالمية.

وشدد الغرايبة على أن الاستثمار في الطاقات الشبابية القادرة على الابداع والابتكار هي أولوية، وأن الأردن لديه الكثير ليقدّمه في هذا المجال، داعياً Estarta إلى التوسع في استثماراتها في المملكة والاستفادة من الحوافز التي يتميز بها القطاع.

وأوضح الغرايبة أن وزارة الاتصالات تواصل إطلاق برامج التشغيل والتدريب لدعم الخريجين ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تهيئتهم وإكساب المهارات اللازمة التي تحتاجها أسواق العمل المحلية والعالمية، مشيراً أن التوسع في إطلاق هذه المبادرات والبرامج يحتاج إلى شراكة حقيقية وفاعلة مع القطاع الخاص لخلق مزيدا من فرص العمل.

المدير التنفيذي لشرك Estarta لتكنولوجيا المعلومات الدكتور معتز النابلسي، أكد أن الشركة ستقوم خلال العامين المقبلين باستحداث 400 فرصة عمل للشباب الأردني ضمن تخصصات قطاع التكنولوجيا مؤكداً أن شركة لديها 650 موظفا أردنيا.

وقال إن شركة Estarta افتتحت فرعها الرئيسي في الأردن منذ عام 2002 والشركة تعتبر من الشركات الرائدة في مجال هندسة الشبكات وتقنية المعلومات، وتقدم خدماتها التقنية بعشر لغات مختلفة، واليوم يوجد لديها فروع في العديد من دول الشرق الأوسط وأوروبا، وتم اختيار الأردن لما يتميز به من مزايا استثمارية مشجعة في قطاع تكنولوجيا المعلومات إضافة إلى القوى العاملة المؤهلة.

وحسب مدير برامج المسؤولية الاجتماعية في سيسكو المهندس محمد الجنيني تم خلال السنوات الماضية مقابلة أكثر من ٧٥٠ طالب في برنامج الحاضنة وهم على مقاعد الدراسة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا من خريجين اكاديميات سيسكو، وتم احتضان وتدريب ما يزيد 320 في Estarta وتوظيف ما يزيد عن 85 منهم وهم في المراحل النهائية للدراسة في 12 جامعة اردنية.

يذكر أن سيسكو تحتفل هذا العام بمرور 15 عاما على إطلاق مركز الدعم بالأردن والذي يقوم بدعم زبائن سيسكو بالعالم وبالأخص أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.