الجمعة , سبتمبر 27 2024 | 4:40 م
الرئيسية / السلايدر / جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي بشأن لبنان

جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي بشأن لبنان

فيلادلفيا نيوز

عقد مجلس الامن الدولي فجر اليوم الخميس، جلسة بشأن الحرب على لبنان استمع خلالها الاعضاء الى احاطة من أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الذي وصف الحال في لبنان بالجحيم.
وقال غوتيريس ” ان لبنان على حافة الهوية وعلينا جميعا أن نشعر بالقلق إزاء التصعيد” ، مشيرا الى ان ” تبادل إطلاق النار يمثل انتهاكا متكررا لقرار مجلس الأمن 1701″.
وقال غوتيريس إنه يجب على الدولة اللبنانية السيطرة الكاملة على السلاح في كامل الأراضي اللبنانية و”نحن ندعم جميع الجهود الرامية إلى تعزيز القوات المسلحة اللبنانية”.

وأشار غوتيريس الى فرار ما يقرب من 200 ألف شخص، منذ تشرين الاول الماضي داخل لبنان وأكثر من 60 ألف شخص من شمال إسرائيل من منازلهم فيما فقدت العديد من الأرواح.
وكشف غوتيريس عن الجهود الدبلوماسية المكثفة من أجل التوصل إلى وقف مؤقت للعنف، مما يسمح بتقديم مساعدة إنسانية وتوفير فرصة لاستعادة سلام دائم.

وشارك في الجلسة بالاضافة الى اعضاء مجلس الامن ال15، رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي وزراء خارجية سورية، بسام الصباغ ومصر، بدر عبدالعاطي والعراق، فؤاد حسين وايران، سيد عراقجي وأمين عام جامعة الدول العربية، أحمد ابو الغيط والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل.
— (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com