الإثنين , سبتمبر 30 2024 | 4:34 م
الرئيسية / السلايدر / “مفوضية اللاجئين”: الحفاظ على الدعم الدولي للاجئين بالأردن مهم أكثر من أي وقت مضى

“مفوضية اللاجئين”: الحفاظ على الدعم الدولي للاجئين بالأردن مهم أكثر من أي وقت مضى

فيلادلفيا نيوز

نظمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمسية للاحتفاء بيوم اللاجئ العالمي، الثلاثاء، أكد خلالها الممثل المقيم للمفوضية في المملكة دومينيك بارتش أهمية الحفاظ على الدعم الدولي للاجئين في الأردن.

وقال بارتش: “من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى الحفاظ على الدعم الدولي للاجئين في الأردن الذين يواجهون تحديات متعددة في هذا اليوم وكل يوم”.

وذكر بارتش أن المجتمع الدولي مهتم بتحسين الوضع في سوريا وإيجاد طرق لمعالجة بعض الأمور التي دفعت اللاجئين إلى البحث عن الحماية في بلدان أخرى.

وأشار إلى أن “اللاجئين مهتمين بالعودة، لكن الظروف الحالية ليست بالطريقة التي يفكرون فيها”.

وتحيي المفوضية السامية يوم اللاجئ العالمي، وتحتفل بصمود وشجاعة ومساهمة اللاجئين في المجتمعات المضيفة لهم، مع تسليط الضوء على أهمية الشمول والتمكين.

وقال وزير الداخلية مازن الفراية خلال الأمسية، إن الأردن البلد الثاني للاجئين المقيمين فيه، لكنه دعا اللاجئين إلى عدم نسيان موطنهم الأول.

وأضاف الفراية، أن العالم مدين للاجئين بالاعتذار لمغادرتهم بيوتهم، ويستحقون التحية أيضا، وتحدث عن التزام الأردن بتأمين الحياة الكريمة للاجئين.المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com