الأربعاء , أكتوبر 2 2024 | 1:23 م
الرئيسية / السلايدر / النعيمي : دراسة بـ”التناوب” في المدارس التي لا تحقق الشروط الصحية ووقف المقاصف وتعليق عديد الأنشطة

النعيمي : دراسة بـ”التناوب” في المدارس التي لا تحقق الشروط الصحية ووقف المقاصف وتعليق عديد الأنشطة

فيلادلفيا نيوز

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي إن العام الدراسي 2020 -2021 قائم في موعده مدرسيا للطلبة وإن دوام المعلمين والمعلمات بدأ اليوم في المدارس.
وأوضح النعيمي في مؤتمر صحفي مشترك في دار رئاسة الوزراء، أن غياب الطلبة الطويل عن المدارس له كلفته التربوية والاجتماعية والنفسية، وضمان صحة الطلبة والكوادر التعليمية يتطلب إجراءات صحية على مستوى المدرسة.
وأكد النعيمي أن الوزارة تنسق يوميا مع وزارة الصحة، وأنها أنجزت تدريب المعلمين والإداريين على البروتوكول الصحي.
ووجه النعيمي رسالة إلى ذوي الطلبة، بأنه لا داعي لقدوم الطلبة إلى المدارس في حال ظهور عليهم أي أعراض إصابة بفيروس كورونا.
وأوضح النعيمي أن المدارس الموجودة في المناطق المفتوحة بالكامل والتي تحقق الشروط الصحية، سيبقى الدوام فيها كاملا، فيما ستكون الدراسة بالتناوب (في المدرسة وعن بعد) في المدارس التي لا يمكن تحقيق الشروط الصحية فيها.
وشدد النعيمي على أنه يمنع الطلبة القاطنين في البنايات المعزولة من الدوام في مدارسهم, وأشار النعيمي إلى أن مقاصف المدارس لن تعمل، وسيتم تعليق بعض الأنشطة المدرسية بحدود ضيقة.
وأضاف النعيمي أنه في حال ظهور حالات إصابة بكورونا في المدرسة، سيتم تعليق الدوام فيها والتوجه للتعليم عن بعد وحجر الطلبة والمعلمين وتعقيم المدرسة, وأكد النعيمي أن ارتداء الكمامات داخل المدارس ضروري وبغض النظر عن الحالة الوبائية.
وأوضح في مؤتمر صحفي ، الثلاثاء ، انه سيتم تعليق بعض العمليات والخدمات المدرسية من أنشطة رياضية وثقافية وفنية وتقنين الاجتماعات واغلاق المقصف المدرسي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com