الثلاثاء , أبريل 30 2024 | 8:25 م
الرئيسية / السلايدر / العراق يضبط شحنة دجاج (أردنية) مزيفة
Raw chicken

العراق يضبط شحنة دجاج (أردنية) مزيفة

فيلادلفيا نيوز

 

ضبطت الأجهزة الأمنية العراقية في محافظة البصرة جنوب العراق 35 حاوية شحن مبردة تحمل شحنة كبيرة من أوصال الدجاج الصيني المنتهية الصلاحية والمستوردة عبر ميناء أم قصر الشمالي على انها أردنية المنشأ.

وبين مصدر امني عراقي إن “مفرزة من جهاز الأمن الوطني في البصرة ضبطت 35 حاوية شحن مبردة تحمل شحنة كبيرة من أوصال الدجاج الصيني المجمد المنتهية الصلاحية”، مبيناً أن “الشحنة تم ضبطها في ميناء أم قصر الشمالي خلال محاولة اخراجها من الميناء” بحسب موقع السومرية.

ولفت المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن “الشحنة تم استيرادها على انها أردنية المنشأ خلافاً لحقيقتها”، مضيفاً أن “الصين من الدول التي تحظر وزارة الصحة العراقية استيراد منتجات الدواجن منها”.

يذكر ان نائب عراقية حذرت في وقت سابق من قرب دخول الشحنة المذكورة الى الأسواق العراقية ، داعية لعدم استهلاك أي صدور دجاج مستوردة من الأردن من باب الاحتياط إلى حين التحقق من هذه المعلومات.

وردا على النائب العراقية نفت مصادر حكومية، أن يكون الأردن، مصدر الدواجن الصينية التي تباع في الأسواق العراقية.

وقالت المصادر لـ”خبرني” في وقت سابق : إن الأردن لا يستورد أبدا أصناف الدواجن من الصين، ليعيد تصديرها إلى بلدان أُخرى ، حيث يعتمد الأردن على إنتاجه المحلي، لتزويد الأسواق بالدواجن الطازجة، فيما يستورد الطيور المجمدة من بلدان مختلفة.

ويستورد الأردن الدواجن المجمدة من بلدان مثل البرازيل وأميركا، وبصفة أقل من أوكرانيا، وفقا للمصادر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com