الأحد , أكتوبر 6 2024 | 1:40 ص
الرئيسية / السلايدر / أمن الدولة تسند تهم الترويج لجماعة إرهابية لأحد المنتسبين لداعش

أمن الدولة تسند تهم الترويج لجماعة إرهابية لأحد المنتسبين لداعش

فيلادلفيا نيوز

اسندت محكمة أمن الدولة اليوم الثلاثاء لشخص تهمتي الترويج لأفكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية.

وأشارت لائحة الاتهام الى ان المتهم بدأ بمتابعة اخبار وإصدارات التنظيمات المقاتلة في سورية وخاصة تنظيم داعش الارهابي وتنظيم هيئة تحرير الشام النصرة سابقا، وكان يناقش تلك الاصدارات والأخبار مع بعض اصدقائه ومعارفه ونشرها بينهم.

وتابعت اللائحة ان المتهم تولدت لديه فكرة التوجه الى سورية لتقديم المعونة الصحية والأعمال التطوعية، وتنفيذا لذلك تواصل مع شخص يملك عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، واستفسر منه عن كيفية الدخول الى سوريا، حيث قام بتزويده برقم مركز النفير بتركيا وطلب منه ان يتواصل مع المركز على احد مواقع التواصل الاجتماعي من اجل مساعدته على الدخول الى سوريا، واخبره شخص بأن الطرق الى سوريا مغلقة.

وأفادت اللائحة ان المتهم في تموز الماضي وخلال متابعته لموقع عائد لهيئة تحرير الشام على تويتر، اتصل على رقم هاتف خلوي موجود على ذلك الموقع لمساعدته على الالتحاق بتنظيم هيئة تحرير الشام الا انه ألقي القبض عليه في آب.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com