الأحد , سبتمبر 29 2024 | 8:32 ص
الرئيسية / السلايدر / سورية: مقتل 28 مدنيا بضربات جوية في إدلب

سورية: مقتل 28 مدنيا بضربات جوية في إدلب

فيلادلفيا نيوز

قتل 28 مدنيا على الاقل ليل الجمعة السبت في غارات جوية على محافظة إدلب (شمال غرب) سورية والتي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام التي تعد جبهة النصرة سابقاً أبرز مكوناتها، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتابع المرصد ان بين القتلى اربعة اطفال في القصف الذي استهدف بلدة ارمناز بالقرب من الحدود التركية، لكن دون ان يوضح ما اذا كان النظام السوري او حليفته روسيا من شن الغارات.

وكانت المحافظة اعلنت منطقة خفض توتر بموجب اتفاق في اطار محادثات استانا برعاية روسيا وايران حليفتي النظام وتركيا الداعمة للمعارضة في ايار (مايو).

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد ان الحصيلة في ارمناز هي الاكبر في هذه المحافظة منذ مطلع العام الحالي، باستثناء الهجوم بغاز السارين الذي نسب الى قوات النظام في خان شيخون واوقع 83 قتيلا في نيسان (ابريل) الماضي.

واشار عبد الرحمن الى “تنفيذ الطائرات الحربية غارة ثانية استهدفت بلدة أرمناز بريف إدلب الشمالي الغربي، حيث قصفت الطائرات هذه مناطق تنفيذ الغارة الأولى، خلال عملية إنقاذ الجرحى وانتشال العالقين من تحت أنقاض المباني التي دمرتها الطائرات الحربية”.

وتابع المرصد من جهة اخرى، ان 13 مدنيا اخرين قتلوا في عمليات قصف في مختلف مناطق المحافظة.

وتتعرض محافظة ادلب منذ اسبوعين لغارات روسية واخرى سورية مكثفة ردا على هجوم بدأته فصائل جهادية في ريف محافظة حماة المجاورة، الذي يشكل مع ادلب جزءا رئيسياً من منطقة خفض التوتر.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com