الرئيسية / السلايدر / 8 قتلى من الحشد العشائري بانفجار مدرسة مفخخة قرب الموصل

8 قتلى من الحشد العشائري بانفجار مدرسة مفخخة قرب الموصل

فيلادلفيا نيوز

قتل ثمانية من افراد الحشد العشائري المنتشرين في مدينة الموصل ومحيطها الأحد، بانفجار مدرسة مفخخة كانت استعيدت من تنظيم داعش الإرهابي في تموز(يوليو) الماضي، وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وقال القيادي في الحشد الشعبي غرب الموصل جبار المعموري في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إن “الانفجار إسفر عن مقتل ثمانية وإصابة 13 آخرين من أفراد الحشد العشائري داخل مدرسة حولوها إلى مركز تدريب”.

وتقع تلك المدرسة في قرية مجارين، التي تبعد نحو عشرين كلم غرب الموصل، وفخخها التنظيم الإرهابي قبل طرده من المدينة في تموز (يوليو)، ثم من تلعفر نهاية آب (أغسطس) الماضي.

وقوات الحشد الشعبي التي تضم فصائل شيعية مدعومة من إيران، تعمل في المناطق السنية من خلال قوات يطلق عليها اسم الحشد العشائري. وساندت هذه الفصائل القوات الأمنية خلال معاركها لاستعادة مناطق محافظة نينوى في شمال البلاد.

وأكد شهود من القرية وقوع الانفجار. وهذا النوع من الحوادث يتكرر دائما في المناطق التي تعلن السلطات العراقية “تحريرها”.

والسبت، قتل ستة عناصر من قوات الحشد الشعبي في انفجار مماثل بعد استعادة السيطرة على ناحية عكاشات في محافظة الأنبار بغرب العراق، وفق ما أفاد مسؤولون أمنيون. (أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.