السبت , مارس 23 2019 | 2:24 ص
الرئيسية / اقتصاد / 60 % نسبة اشغال فنادق البحر الميت في الربع الاخير

60 % نسبة اشغال فنادق البحر الميت في الربع الاخير

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس جمعية الفنادق الاردنية عبد الحكيم الهندي: إن نسبة الاشغال في فنادق البحر الميت تجاوزت 60 بالمئة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الماضي.
واضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية اليوم السبت أن الحركة السياحية في البحر الميت تشهد نشاطا متزايدا، وخاصة مع بدء الموسم السياحي الشتوي، مبينا ان الجمعية عقدت لقاءات مع اللجنة السياحية في مجلسي الاعيان والنواب ووزارة السياحة لبحث المعوقات التي تواجه السياحة بشكل عام والفنادق بشكل خاص.
واشار الى ان المشاكل التي تواجه فنادق البحر الميت، منها انحسار مياه البحر بشكل سنوي ما يكبد الفنادق اعباء مالية جديدة، اضافة الى ارتفاع تكلفة الطاقة، حيث بدأ فندقان بإنشاء محطات طاقة شمسية للتخفيف من التكلفة المالية، وهناك مباحثات مع الجهات المعنية لتوفير مياه صالحة للشرب للفنادق.
وبين ان النية تتجه لإنشاء فنادق فئة ثلاث نجوم ونجمتين في منطقة البحر الميت لتنشيط السياحة الداخلية بتكلفة تراعي دخول الاردنيين، مشيرا الى ان الجمعية تعمل الآن على انشاء معهد تدريب فندقي في المنطقة لتدريب ابنائها، وتأهيلهم للعمل في الفنادق مع زملائهم الذين يعملون من ابناء المجتمع المحلي.
واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات أهمية البحر الميت في الخطط التسويقية لما يحمله من مزايا تجذب السائح، مبينا انه يأتي ضمن خطة هيئة تنشيط السياحة للتسويق للأردن كوجهة سياحية كل عام.
وعن الخطة التنفيذية لترويج السياحة الطبية والعلاجية، لفت عربيات إلى أن هناك منصة متكاملة لخدمة القطاع تضم جميع مزودي الخدمة من القطاعين العام والخاص، مشيرا الى ما يحمله البحر الميت من مزايا علاجية واستشفائية.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.