الخميس , أبريل 25 2024 | 3:34 ص
الرئيسية / السلايدر / 50 مليون دولار من السعودية لـ الأونروا

50 مليون دولار من السعودية لـ الأونروا

فيلادلفيا نيوز

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة، تقديم 50 مليون دولار لوكالة الأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة: المملكة ثاني أكبر مانح لوكالة الأونروا.

وكانت الوكالة قد واجهت أزمة مالية عاصفة مطلع 2018 بعد إعلان الولايات المتحدة تقليص دعمها السنوي للوكالة من 360 مليون دولار إلى 60 مليونا فقط، وكانت مساهمتها تغطي 40% من ميزانية الوكالة.

ودفع هذا التقليص الأونروا إلى إطلاق نداء إغاثة لجمع 800 مليون دولار لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سورياوفلسطين، بالإضافة إلى خمسين ألف لاجئ فلسطيني نزحوا من سوريا إلى لبنان والأردن.

وفي نهاية أغسطس/آب الماضي، قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إن إدارة الرئيس دونالد ترامب قررت إلغاء كل دعمها لمنظمة الأونروا”، ضمن تقارير تحدثت عن خطة أميركية لـتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وقالت الصحيفة إن ترامب مهتم بتقليص العدد الإجمالي للاجئين الذي تعترف به الإدارة الأميركية إلى نصف مليون فقط، بعد أن شككت سفيرته في الأمم المتحدة نيكي هيلي في بيانات الأونروا عن وجود خمسة ملايين لاجئ فلسطيني داخل فلسطين وفي مخيمات الشتات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com