الإثنين , ديسمبر 16 2019 | 7:46 ص
الرئيسية / السلايدر / 40 مصاباً بغزة في جمعة “الجولان عربية سورية”

40 مصاباً بغزة في جمعة “الجولان عربية سورية”

فيلادلفيا نيوز

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع عصر الجمعة؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين بجمعة “الجولان عربية سورية” شرقي محافظات قطاع غزة.

وأفاد مراسلو “صفا” بمخيمات العودة شرقي محافظات القطاع بإصابة شابين بالرصاص الحي شرقي مدينة غزة أحدهما بظهره والآخر بقدمه، وإصابة ثالث بعيار ناري في الفخذ شرقي البريج وسط القطاع، فيما أصيب مواطن بالرصاص الحي وخمسة آخرون بالرصاص المطاطي شرقي بلدة خزاعة شرقي خان يونس.

كما ذكروا أن عشرات المتظاهرين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة إصابة 40 مواطنًا بإصابات مختلفة في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين شرقي محافظات القطاع.

وأدّى المئات من المواطنين صلاة العصر في مخيمات العودة الخمس شرقي القطاع، فيما قدم آلاف آخرون من مناطق سكناهم عقب انتهاء الصلاة؛ تلبية لنداء الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأعلنت الهيئة أن الجمعة الـ57 من المسيرات تحمل عنوان جمعة “الجولان عربية سورية”، تحديًا للقرار الأمريكي، وتأكيدًا على “وحدة المصير والهدف في تحرير الأرض وكنس الاحتلال”.

ومنذ انطلاق المسيرات في 30 مارس/ آذار 2018، استشهد 273 مواطنًا وأصيب 17021 آخرون، وفق وزارة الصحة.

(صفا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.