الثلاثاء , يونيو 22 2021 | 2:05 م
الرئيسية / منوعات / 4.5 مليون حساب للأردنيين على « فيسبوك »

4.5 مليون حساب للأردنيين على « فيسبوك »

فيلادلفيا نيوز

قال المستشار والمدرّب في مضمار الإعلام الاجتماعي خالد الأحمد أمس، إن قاعدة حسابات “فيسبوك” في الأردن زادت وتوسعت، لتضم قرابة 4.5 مليون حساب، على ما تظهر أرقام رسمية من الشبكة العالمية، متوقعا مزيدا من الانتشار والتوسع في هذه الأرقام خلال العام الحالي والسنوات المقبلة.
وبين أن “فيسبوك” ما تزال تشهد إقبالا كبيرا واستخداما متزايدا وانتشارا بين مستخدمي الإنترنت حول العالم، وفي المنطقة العربية والأردن، مدعومة بالانتشار المتزايد للهواتف الذكية، وزيادة الوعي من قبل الشركات والأفراد بأهمية التواجد على هذه الشبكة الافتراضية الأكبر على الإنترنت.
وعلى الصعيد العربي، قال الأحمد إن الأرقام تظهر أن عدد حسابات العرب على “فيسبوك” زادت ايضا لتسجل قرابة 113 مليون حساب عربي، لافتا إلى أن المستخدم الواحد يمكن أن يمتلك أكثر من حساب واحد على هذه المنصة الاجتماعية الإعلانية الإعلامية.
وأكد أهمية انتشار شبكات الإنترنت عريضة النطاق التي تتيح الوصول إلى هذه التطبيقات في مختلف أسواق الاتصالات حول العالم، مثل شبكات الجيلين الثالث والرابع، والواي فاي، لافتا إلى زيادة الوعي والاهتمام بهذه التطبيقات من قبل شرائح المجتمع كافة، للتواصل مع أفراد العائلة والمعارف والأصدقاء الذين يتواجدون في مناطق جغرافية وبلدان أخرى.
وحول نصائحه لمستخدمي “الفيسبوك” حتى يكون الاستخدام إيجابيا وفعالا، قال الأحمد إنّ على المستخدم دائما التروي قبل أن يضع أي منشور له على فيسبوك، وتجنب نشر المحتوى السلبي الذي يثير الكثير من الجدل.
كما نصح المستخدمين بنشر محتوى متنوع، مثل محتوى الشركة وخدماتها، ومحتوى يتعلق بالعمل والمجال الذي يعمل فيه المستخدم، لأن ذلك يعني الكثير من الثقة ويزيد الإقبال والتفاعل مع هذا المحتوى من قبل المهتمين، لافتا إلى أن هذا الأمر ينطبق على المستخدمين الأفراد والشركات.
ويتجاوز عدد مستخدمي “الفيسبوك” حول العالم 1.6 مليار مستخدم نشط شهريا، حيث تتصدر هذه الشبكة المشهد في عالم التواصل الاجتماعي متفوقة على جميع أنواع شبكات التواصل الاجتماعي العامة والمتخصصة الأخرى.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.