الأحد , سبتمبر 29 2024 | 1:26 م
الرئيسية / stop / 30 شهيدا وعشرات الإصابات جراء استمرار عدوان الاحتلال على غزة-صور

30 شهيدا وعشرات الإصابات جراء استمرار عدوان الاحتلال على غزة-صور

فيلادلفيا نيوز

أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الخميس عن استشهاد مواطن وإصابة آخر في غارة للاحتلال على شمال قطاع غزة، في اليوم الثالث للعدوان المتواصل على قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء إلى 29 شهيدًا.

وأفادت المصادر الطبية لوكالة شهاب للأنباء أن قوات الاحتلال شنت غارة على منطقة عزبة عبد ربه في جباليا ما اسفر عن ارتقاء المواطن عبد الحليم النجار وإصابة آخر بجراح خطيرة.

وعقب ذلك قصفت طائرة حربية للاحتلال مجموعة من المواطنين قرب محطة توليد الكهرباء في النصيرات وسط قطاع غزة، ما اسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة آخر.

وقال مراسل وكالة شهاب “أن طائرة حربية نفذت غارة جوية في منطقة زراعية قرب محطة توليد الكهرباء، ما اسفر عن ارتقاء شهيد واحد وإصابة آخر 4 مواطنين بجراح أحدهم بحالة ما بين خطيرة ومتوسطة.

.وتواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، عدوانها على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، لتلترفع حصيلة الشهداء إلى 30 شهيدًا، بينهم 6 أطفال و3 نساء ومسِنّان، ونحو 93 إصابة بعضها بحالة الخطر، بعد ارتقاء سبعة مواطنين منذ فجر اليوم

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، مساء اليوم، في قصف صاروخي “إسرائيلي” استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفادت وزارة الصحة، بوصول جثماني شهيدين ارتقيا بقصف من طائرة حربية “إسرائيلية” على حي الشجاعية، إلى مجمع الشفاء الطبي.

وكانت غارة استهدفت منزلا في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد القائد في سرايا القدس أحمد أبو دقة (43 عاما) وإصابة 4 من أفراد أسرته (بينهم زوجته ) بجروح بعضها خطيرة، نقلوا إلى مستشفى الأوروبي في المدينة.

وصباح اليوم، قصفت طائرات الاحتلال الحربية، أراضٍ زراعية غرب غزة، وشرق بلدات بيت لاهيا، وبيت حانون، وجباليا، شمال القطاع، وموقعا يتبع للمقاومة شرق محافظة رفح، وأرضا خالية شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى أضرار مادية في الأماكن المستهدفة دون أن يبلغ عن إصابات.

كما تواصل طائرات الاحتلال استهدافها لبيوت المواطنين وأهداف أخرى مسببة دمارا جزئيا وكليا في وحدات سكنية، حيث بلغ عدد البيوت المدمرة كليا 14 بيتا، بعد تدمير شقة في خان يونس، واستهداف منزل لعائلة المصري مساء الأربعاء في بيت لاهيا شمال غزة.

واستهدفت أمس طائرات الاحتلال منزلا في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ودمرته بشكل كامل، وقصفت منشأة صناعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وتشارك مختلف أنواع الطائرات منها المقاتلات الحربية النفاثة والمسيرات في الغارات الجوية على المواطنين.

كما تواصل قوات الاحتلال إغلاق المعابر والحواجز المنفِّذة إلى قطاع غزة، ما ينذر بنفاد المخزون المتوفر لحاجات المواطنين من المواد الغذائية والمواد الطبية، ومشتقات النفط.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com