الجمعة , أبريل 23 2021 | 2:34 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / 3.5 مليون دينار حصة مستشفى ”حمزة” من المنحة اليابانية

3.5 مليون دينار حصة مستشفى ”حمزة” من المنحة اليابانية

فيلادلفيا نيوز

 

قال مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور مازن النغوي أن هناك خطة لتوسعة المستشفى وزيادة عدد الأسرة؛ حيث يبلغ عدد الأسرة الحالي 444 سرير، مشيراً إلى أنه سيجري العمل على إنشاء مبنى مكون من11 طابقاً جديداً لغايات التوسعة.
وأشار الدكتور النغوي إلى أن كادر المستشفى المكون من 1300 شخص، يعمل جاهداً على تغطية متطلبات المراجعين الذين يبلغ عددهم شهرياً 14 ألف مريض، وذكر أن 170.880 مريض راجعوا المستشفى خلال 2014م.

وأكد د. النغوي في مقابلة أجرتها معه قناة اليرموك ليلة أمس الأحد، على أن المستشفى لا يحجب الخدمات الطبية عن مراجع جاء وهو لا يحمل النقود، بل تقدم الخدمة الطبية على هذه الاجراءات.

وحول مواعيد العمليات التي طالما اشتكى المواطنون من بعدها وعدم السرعة في الكشف على المريض أفاد النغوي بأن أقسام العمليات تعمل بكامل طاقة الكوادر، مشيراً إلى أن كل طبيب يكشف يومياً على 50 مريض، مشيراً إلى أن في المستشفى 8 أطباء عمليات جراحة عامة، يجري كل منهم ما بين 8ـ12 عملية جراحية يومياً، ويتم تقديم العمليات الطارئة وتأجيل العمليات التصحيحية التي لا أثر على صحة المريض في حال تم تأجيلها لأسابيع أو شهور،  كما أنه يتم اجراء 26 عملية قسطرة يومياً،

وأشار الدكتور مازن النغوي إلى أن 12.369 ألف صورة أشعة يتم تصويرها شهرياً، و50 صورة يومياً للرنين المغناطيسي يتم تصويرها يومياً.

وحول الأزمة التي يشتكي منها المراجعين على صرف الدواء أكد الدكتور النغوي أن 13 صيدلي يعملون على تسليم المراجعين للعلاج، إلى جانب 7 شبابيك محاسبة، وليست هناك أية امكانية لزيادة أعداد الموظفين لعدم توفر مكان في المستشفى.

وذكر الدكتور أن حصة مستشفى حمزة من المنحة اليابانية 3.5 مليون دولار سيتم توريد 4 أجهزة حديثة منها للتصوير المغناطيسي وآخر لتصوير الثدي الماموغرام. السبيل

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.