الثلاثاء , مارس 19 2024 | 4:19 ص
الرئيسية / stop / 26 شركة جديدة في تكنولوجيا المعلومات بإستثمار 33 مليون دينار

26 شركة جديدة في تكنولوجيا المعلومات بإستثمار 33 مليون دينار

فيلادلفيا نيوز

 أكدت هيئة الإستثمار في بيانها أنه تم تسجيل 26 شركة جديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال أول شهرين من عام 2108، بحجم إستثمار بلغ 33 مليون دينار أردني، حيث من المتوقع ان تولد المشاريع الإستثمارية 114 فرصة عمل.

وأضاف البيان أن متوسط تسجيل الشركة في هيئة الإستثمار بلغ يومي عمل فقط، مشيراً أن هيئة الإستثمار قامت بعمل جولات تعريفية للقطاع الخاص لتعريفه بقانون الاعفاءات والحوافز والتسهيلات الخاص بتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع غرفة تجارة الاردن إضافة إلى التعاون مع شركات من القطاع الخاص الأردني مختصة وحاضنة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصال.

وبينت الهيئة في بيانها أن قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعتبر من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية ويسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي، إذ يوجد في الأردن أكثر من 600 شركة عاملة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساعدت على توفير ما يقارب من 16,793 ألف فرصة عمل في كافة أنحاء ومناطق ومحافظات المملكة.
ونظراً لتميز الأردن في الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، عملت هيئة الإستثمار على إنشاء مسار خاص للعناية بالشركات الناشئة، وتم رفدها بالكوادر الفنية المؤهلة القادرة على تقديم المشورة الفنية للمراجعين والراغبين في الإستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، حيث يتم من خلال هذا المسار تقديم خدمات التسجيل والتراخيص والعناية اللاحقة للمشروع وتقديم الحوافز الاستثمارية التي يتمتع بها هذا القطاع.
يذكر أن هيئة الإستثمار أطلقت مساراً خاصاً لخدمة الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال بهدف دعم وتحفيز وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع والذي يعتبر محركاً اساسياً وداعماً للنمو الاقتصادي في المملكة، وجاء الإهتمام بهذا القطاع تحقيقاً للرؤى الملكية السامية بأن تبقى المملكة في طليعة الدول المتقدمة في هذا القطاع وذلك وصولاً للإقتصاد المعرفي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com