الأحد , يونيو 16 2019 | 9:35 ص
الرئيسية / فنون / إشهار كتاب “حفنة نور” للصحفية رنا حداد

إشهار كتاب “حفنة نور” للصحفية رنا حداد

فيلادلفيا نيوز

أقيم في منتدى جريدة الدستور الثقافي مساء السبت، حفل توقيع واشهار كتاب “حفنة نور” للزميلة الصحفية رنا حداد، وبرعاية الأديب هزاع البراري امين عام وزارة الثقافة، حيث قدم الناقد والشاعر عبدالرحيم جداية قراءة نقدية للكتاب.
وقالت الزميلة حداد “ان كتاب حفنة نور اليوم يرى النور، وتتمنى أن يكون بداية للاستمرار، مضيفة أن حفنة نور هو تلخيص لواقعنا يمكن أن يقرأ مع فنجان القهوة الصباحي ويجسد واقع الجميع”.
وقالت إن موعد الأشهار يأتي بالتزامن مع الأعياد المجيدة، لأن الميلاد فرح ونور، ومتمنيتا أن يلقى الكتاب التوفيق.
وتضيف حداد أن “حفنة نور” يروي قصص العشاق وقصص الأجداد وأنه يتناسب مع الجميع في كل الأوقات، وأنها ستعمل على تقديم المزيد من الكتب والقصص والخواطر في المستقبل.
وقدم الحفل الزميل الإعلامي صدام راتب المجالي مقتبسا من كتاب “حفنة نور” نصوصا بصوته المميز، تمجيدا لصحيفة الدستور الاردنية الحاضنة للحفل.
كما تناول الحفل عرض لفيديو قصير يروي قصة كتاب “حفنة نور” وبعض النصوص، وقدم السيرة الذاتية للزميلة رنا حداد التي شغلت عدة وظائف منها صحفية في جريدة الدستور، ومديرة تحرير في موقع كلمة الاردن الإخباري.
وتحدثت حداد عن جزء من الكتاب الذي تحدث عن شهر أيلول الذي يمثل لها الكثير من الأحداث والمواقع الجميلة، وعن جزء ومضات، وطين الجدات، وعدد من أوراق الكتاب.
وقال الناقد عبدالرحيم جداية ان الكاتبة ابتعدت عن التجنيس، ولم يكن هناك سقف للحرية، وقدم عدد من الأسئلة.
وحضر الحفل الدكتورة باسمة سمعان، وعشرات من الصحفيين والكتاب، ونخبة من محبيها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.