الجمعة , مارس 29 2024 | 10:51 ص
الرئيسية / السلايدر / 20 عاما لشخص قتل شقيقه ذو الاحتياجات الخاصة داخل “خرابة”

20 عاما لشخص قتل شقيقه ذو الاحتياجات الخاصة داخل “خرابة”

فيلادلفيا نيوز

 

قضت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الاثنين بوضع شاب قتل شقيقه ‘المعاق حركيا’ داخل ‘خرابة’ في منطقة الهاشمية، بالاشغال الشاقة مدة عشرين عاما.

وفي تفاصيل الجريمة التي تقشعر لها الابدان فان المغدور من ذوي الاحتياجات الخاصة كما يعاني من مرض الصرع ويعتاش على راتب يحصل عليه من وزارة التنمية الاجتماعية، كما كان يقوم بالتسول على الاشارات الضوئية ويحصل على مبالغ مالية وفق ما اكدت لائحة الاتهام.

وبينت اللائحة ان المغدور يعيش في منزل مهجور (خرابة) في منطقة الهاشمية في محافظة الزرقاء.

واكدت اللائحة ان المتهم كان اعتاد على اخذ نقود من شقيقه المغدور رغما عنه، وفي تشرين اول 2016 كان المتهم يمر بضائقة مالية وبحاجة لمبلغ الف دينار وقرر ان يأخذ المبلغ من شقيقه.

واضافت اللائحة ان المتهم قام بالتوجه الى المنزل المهجور الذي يسكنه المغدور والقريب من منزله فوجده نائما فايقضه وطلب منه النقود التي يريدها ولما رفض استل سكينه وطعنه عدة طعنات في عنقه حتى فقد المغدور المريض قدرته على المقاومة وغادر.

وفي الطريق ساوره الشك ان يكون المغدور قد فارق الحياة فتناول عصا من على جانب الطريق وعاد اليه واخذ يضربه بالعصي على رأسه على انحاء متفرقة من جسده حتي تيقن من مفارقته للحياة وغادر المكان عائدا الى منزله.

وتم اكتشاف الجثة بعد ايام وكانت في حالة تحلل وتعفن.

وعدلت المحكمة في قرارها الصادر برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين عزام النجداوي ومحمد حجازي وحضور مدعي عام الجنايات عصام الحديد ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي الدكتور عبد اللطيف مدهش التهمة المسندة للمتهم من جناية القتل تمهيدا لجناية السرقة الى جناية القتل القصد بعد ان توصلت لعدم ثبوت توافر عناصر سبق الاصرار لدى المتهم في القتل.

كما برأته من تهمة السرقة وقررت وضعه بالاشغال الشاقة مدة عشرين عاما.

ويذكر ان القرار قابلا للتمييز ومميزا بحكم القانون.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com