الرئيسية / جامعات / 18191 طالبا طالبة في كليات المجتمع العام الجامعي الحالي

18191 طالبا طالبة في كليات المجتمع العام الجامعي الحالي

فيلادلفيا نيوز

 

قدر رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي عدد الطلبة في كليات المجتمع بنحو 18191 طالبا وطالبة للعام الجامعي 2015-2016.
وقال الزعبي خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة بعنوان: التعليم الجامعي المتوسط في الاردن، ان الورشة تهدف الى الوقوف على المشكلات التي تواجه الكليات الجامعية المتوسطة الحكومية والخاصة والعسكرية ووكالة الغوث، وخاصة اقبال الطلبة على التعليم التقني والمهني.
واضاف خلال الورشة، التي شارك فيها عمداء كليات المجتمع، ان الهيئة تسعى الى تقديم الخدمات المباشرة للمؤسسات التعليم العالي والرسمية والخاصة وتطوير معايير الاعتماد العام والخاص وتطوير معايير ضمان الجودة، ووضع معايير لتصنيف الجامعات وتفعيل عمل المركز الوطني للاختبارات اضافة الى وضع الاطار الوطني للمؤهلات.
وبين الزعبي ان الكليات المتوسطة تدرس 131 تخصصا، موزعة على 13 برنامجا في جامعة البلقاء التطبيقية والحكومية والعسكرية والكليات التابعة لوكالة الغوث.

(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.