الرئيسية / السلايدر / 1700 مقترع في انتخابات الموقر .. وتسجيل مخالفة واحدة

1700 مقترع في انتخابات الموقر .. وتسجيل مخالفة واحدة

فيلادلفيا نيوز

اعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب ان عدد المقترعين في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر لغاية الساعة العاشرة صباحاً بلغ 1700 مقترع.

كما سجلت الهيئة مخالفة واحدة بعد ان قام شخص بتصوير ورقة اقتراع ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مراكز الاقتراع بدأت عند الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، باستقبال الناخبين لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (إعادة _ 2018).

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان المنافسة بين المرشحين ستكون على موقع رئيس بلدية الموقر و13 مجلساً محلياً تتبع إلى الدائرتين (28 – 29) من مجلس محافظة العاصمة ‘اللامركزية’.

وبين أن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات بعد التأشير على جداول الناخبين واسقاط كل من فقد حقه في الاقتراع من الجداول الاولية بلغ 20652 ناخبا وناخبة، موزعين على 8815 ناخبا و11837 ناخبة، بينما فقد 805 ناخبين حقهم بالاقتراع بسبب الوفاة او لاسباب اخرى.

وبلغ عدد المرشحين 90 مرشحا لمجالس المحافظات والبلديات، علماً أن هناك 8 مجالس محلية في منطقة الموقر قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه المجالس وكذلك الدائرة الانتخابية 29 ضمن مجلس محافظة العاصمة قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه الدائرة.

وأضافت الهيئة، أن عدد صناديق الاقتراع بلغ 43 صندوقا موزعة على 26 مركز اقتراع منها 12 مركزا للذكور و12 مركزا للإناث ومركزان مختلطان.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.