الرئيسية / السلايدر / 16 % نسبة إنجاز الاعمال في تقاطع المدينة الرياضية

16 % نسبة إنجاز الاعمال في تقاطع المدينة الرياضية

فيلادلفيا نيوز

وصلت نسبة إنجاز الاعمال في تقاطع المدينة الرياضية، ضمن مشروع الباص سريع التردد، الى  16 بالمئة ، ويسير العمل حسب الخطة وبرنامج العمل المعد.
وباشرت الامانة بأعمال التوسعة في شارعي الشهيد، والشريف ناصر بن جميل ، إضافة إلى فتح طريق مساعد داخل حرم المدينة الرياضية، يمتد من شارع الملكة علياء للمنطقة المحاذية لبوابة 1 وصولا إلى بوابة 2 على شارع الشهيد، تمهيدا للبدء بالأعمال الإنشائية  للجسور الخرسانية داخل حرم تقاطع المدينة الرياضية.
وازالت امانة عمان جسرا اسمنتيا غير مستخدم ومخصص للمشاة داخل التقاطع، والمباشرة بتوسعة الشوارع المحيطة، مما يسهم في تسهيل الحركة المرورية على التقاطع خلال تنفيذ أعمال المشروع .
وأنهت أمانة عمان في وقت سابق تركيب 4 إشارات ضوئية في محيط منطقة العمل بهدف التخفيف من ضغط الحركة المرورية على منطقة التقاطع .
وتشمل أعمال عطاء تقاطع المدينة الرياضية بكلفة تصل الى نحو 5ر8 مليون دينار ومدة تعاقدية 20 شهرا ؛ إنشاء جسرين خرسانيين لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله بإتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء ( الداخلية ) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ( السيفوي ) ؛ وإنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.