الخميس , مارس 28 2024 | 8:42 م
الرئيسية / stop / 152 ألف مشترك بالضمان على الحد الادنى للأجور

152 ألف مشترك بالضمان على الحد الادنى للأجور

فيلادلفيا فيلادلفيا

بلغ عدد المشتركين بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الفعالين حاليا على راتب الحد الأدنى للأجور المعتمد 152 الفا و559 مشتركا.
وتشكل هذه الفئة العاملة لدى منشآت داخل المملكة على راتب الحد الأدنى للأجور المعتمد حالياً والبالغ 260 دينارا، ما نسبته 10.9 بالمئة من العاملين الأردنيين المؤمّن عليهم المشتركين بالضمان.
وقالت المؤسسة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان عدد المستفيدين من تأمين التعطل عن العمل حتى تاريخه 354 الفا و571 فردا، في حين بلغ عدد المؤمن عليهن المستفيدات من تأمين الامومة 80 الفا.
ووصل عدد المؤمن عليهم الفعّالين حالياً إلى 394ر1مليون مشترك منهم 79125 مشتركا اختياريا، وبلغت عدد الرواتب التقاعدية 275 الف راتب. ويبلغ المتوسط العام لأجور جميع المؤمن عليهم الفعّالين حالياً 569 دينارا.
ودعت المؤسسة جميع العاملين للتأكد من شمولهم بالضمان في مختلف القطاعات والتحقق من بياناتهم لا سيّما ما يتعلق بالرواتب والأجور الخاضعة لاقتطاعات الاشتراك بالتأمينات، من أنها صحيحة وحقيقية كون حقوقهم التأمينية والتقاعدية المستقبلية تعتمد على مستويات هذه الأجور.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com