الخميس , مارس 28 2024 | 2:07 م
الرئيسية / من هنا وهناك / 12 ألف عملية “سمنة” سنويا في الأردن

12 ألف عملية “سمنة” سنويا في الأردن

فيلادلفيا نيوز

وافقت نقابة الاطباء الاردنيين على تسجيل جمعية جراحة السمنة الاردنية لتنضم الى الجمعيات التخصصية التابعة للنقابة.

وقال رئيس الجمعية الدكتور سامي سالم ان الجمعية مسجلة في وزارة الصحة منذ عامين وتم الاعتراف بها وتسجيلها في نقابة الاطباء لتصبح أكثر قوة، ويكون لها دور وصلاحيات أكبر في تنظيم هذا التخصص.

واضاف سالم في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان اعتراف النقابة بالجمعية جاء بعد المستوى المتقدم الذي وصلت اليه جراحة السمنة في المملكة الذي يضاهي ما هو موجود في دول العالم المتقدمة، من خلال المستوى الذي وصل اليه الاطباء الاردنيون والسمعة العالية التي حققوها في اجراء مختلف عمليات السمنة.

واشار الى انه تجري في المملكة نحو 12 الف عملية سمنة سنويا، 50 بالمئة منها تجرى لمرضى عرب من دول الخليج والعرب المقيمين في اوروبا.

وبين ان عدد الاطباء المسجلين في الجمعية حاليا يزيد على 60 طبيبا وطبيبة في عدة مجالات متخصصة بالسمنة وسيقومون بمساعدة الجسم الطبي في نقابة الأطباء ووزارة الصحة للارتقاء في علاج السمنة المفرطة.

وحققت جراحة السمنة في المملكة انجازات للقطاع الطبي والسياحة العلاجية واصبحت احدى اهم عوامل السياحة العلاجية على المستوى العالمي.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com