الثلاثاء , مارس 19 2024 | 10:30 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / 11646 اعتراضا على جداول الناخبين الأولية

11646 اعتراضا على جداول الناخبين الأولية

فيلادلفيا نيوز

 

بلغ عدد الاعتراضات والطعون الإجمالية على جداول الناخبين الأولية لانتخابات المجالس البلدية والمحافظات المقبلة، 11646 اعتراضا، حسبما أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أمس في اليوم الأخير للمدة القانونية المخصصة لتلقي الاعتراضات.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة خالد الكلالدة إن الفترة القانونية للرد على تلك الاعتراضات، ينتهي يوم الـ6 من حزيران (يونيو) الحالي، ليصار إلى إعلان الجداول النهائية للناخبين.
وأضاف أن الهيئة ستقوم بنشر الجداول النهائية للناخبين على الموقع الإلكتروني الخاص بـ”مستقلة الانتخاب”، وتزويد رؤساء لجان الانتخاب في كل دائرة انتخابية بهذه الجداول ليتم عرضها في مقر لجنة الانتخاب ومركز المحافظة ومركز البلدية ومديرية أو مكتب الأحوال المدنية.
وفي السياق، أكد الناطق الإعلامي للهيئة جهاد المومني، في تصريح لـ”الغد”، أن عدد الاعتراضات على الغير ضمن الاعتراضات الاجمالية التي وردت للهيئة، بلغ 1372 اعتراضا، فيما تلقت “مستقلة الانتخاب” 10274 اعتراضا شخصيا.
وكانت الهيئة قد أعلنت عن انطلاق فترة الاعتراض على الجداول الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية والمحافظات اعتباراً من الـ22 من أيار (مايو) الماضي، والتي استمرت حتى يوم أمس.
كما دعت المواطنين إلى مراجعة وتدقيق أسمائهم في الجداول الانتخابية، علماً بأنها وفرت عددا من الوسائل المساعدة لتمكين الناخب من تدقيق اسمه في جداول الناخبين عبر الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة، أو الاستعلام من خلال الاتصال مجاناً عبر مركز الاتصال الخاص بالهيئة (117100).
إلى جانب حملة توعوية خاصة قامت بها “مستقلة الانتخاب” من خلال منشورات وإعلانات في الصحف.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com