الثلاثاء , يونيو 22 2021 | 2:55 م
الرئيسية / منوعات / 100 شخصية مؤثرة في العالم

100 شخصية مؤثرة في العالم

فيلادلفيا نيوز

أدرجت مجلة “تايم” الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، ضمن قائمة أكثر من 100 شخصية مؤثرة في العالم، ووصفت المجلة الزعيم الكوري بأنه يجيد “استغلال المخاوف”.

كيم جونغ أون، هو بلا ريب أكثر الزعماء إثارة للجدل بسبب عدائه المعلن للولايات المتحدة، وإصراره على إجراء تجارب نووية، متحديا بذلك جميع القرارات الأممية. ويبلغ حاكم كوريا الشمالية 30 عاما، ووصفته مجلة تايم بـ”الدكتاتور الشاب مستغل المخاوف”.

كان أول ظهور له عام 2010 أمام وسائل الإعلام، وتولى كيم جونغ أون، قبل خلافة والده كيم جونغ إل، منصبا متوسط المستوى في لجنة الدفاع الوطني الكورية الشمالية، يعادل رتبة جنرال، وانتخبه الجيش الكوري الشمالي مندوبا لمؤتمر حزب العمال الشيوعي الحاكم في العام ذاته، وهي مراحل اعتبرها المحللون تمهيدا لتوليه الخلافة آنذاك.

بعد وفاة والده كيم جونغ إل في الـ 19 من ديسمبر/كانون الأول 2011، تولى كيم اجونغ أون السلطة لتبدأ حقبة جديدة في تاريخ كوريا الشمالية التي اتسمت بالعداء السافر ضد الولايات المتحدة، حيث هدد أون بشن هجمات على القوات الأمريكية المرابطة في كوريا الجنوبية، واعلن أن لدى بلاده صواريخ بعيدة المدى يمكن أن تجهز برؤوس نووية قادرة على بلوغ أراضي الولايات المتحدة.

ومنذ توليه شؤون البلاد في ظل حكم مطلق، بدأ الزعيم الكوري الشمالي الشاب بتنفيذ سلسلة من الإعدامات السياسية، وقد ذكرت تقارير كورية جنوبية أنه أعدم عام 2015 ما لا يقل عن 15 مسؤولا، لأسباب مختلفة، من بينها الشك في الولاء.

وضمت القائمة هذا العام عددا من قادة دول العالم والرواد في مختلف المجالات، في الوقت الذي غاب فيه اسم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

واختارت “تايم”، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف كواحد من أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم، واصفة إياه بحارس السعودية.

وقالت إن الأمير، الذي كان العربي الوحيد ومعه الفتاة الإيزيدية نادية مراد في القائمة، يلعب دورا لا غنى عنه في حماية المملكة التي أسسها آبائه، وعندما كان رئيسا للمخابرات، أهلك القاعدة في السعودية، واخترق المؤامرات، وضيق الخناق على تمويل الإرهاب، وعزز جهود اجتثاث التطرف.

وأشارت المجلة، إلى أنه بعد وفاة الملك الراحل عبد الله، أصبح بن نايف الأول من جيله الذي يصل إلى ولاية العهد، واليوم يحمل على كتفيه واحدة من أعنف الأعباء في الشرق الأوسط، وهي الدفاع عن بلاده وسط تصاعد موجة التهديدات من داعش والقاعدة وإيران المتمردة.

واختارت “تايم” من قادة العالم، مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والمرشحين في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، وبيرني ساندرز، وتيد كروز، وهيلاري كلينتون، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس الصيني شي جينبينج، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس كوريا الشمالية كين يونج أون، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان، والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، ومايكل زوكربيرج مؤسس فيسبوك.

كما ضمت القائمة أيضا الممثل الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار هذا العام ليوناردو ديكابريو.
وكالات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.