الرئيسية / منوعات / 10 خطوات غير تقليدية لتجنّب الإصابة بمرض السكري

10 خطوات غير تقليدية لتجنّب الإصابة بمرض السكري

فيلادلفيا نيوز 

 

يتضاعف بشكل كبير في العالم  عدد الإصابات بمرض السكري، ولاسيما من النوع الثاني على الرغم من أن 8 من أصل 10 حالات إصابة  بالإمكان تجنبها في حال  تغيير أسلوب الحياة، ولاسيما ممارسة نشاطات  بدنية أكثر وتغيير طريقة الحياة.

وفي هذا الصدد، أكدت الطبيبة التشيكية المختصة بمركز السكري في كلية الطب الأولى في جامعة كارلوفا  في براغ،  يارميلا ييركوفسكا، على وجود طرق وقائية عديدة بعضها غير تقليدي تعمل على تجنب الإصابة  بمرض السكري.

أولا: أخْذ قسط كاف من النوم يوميا، لأن قلة النوم لا يمكن التعويض عنها بأي شيء آخر.

ثانيا: لا تدخنوا أو على الأقل حاولوا الحد من التدخين وكل خطوة في هذا المجال مفيدة، لأن كل سيجارة لا يتم تدخينها تصب في صالح تعزيز الصحة.

ثالثا: اصغوا إلى نصائح الأطباء لأنهم يقفون إلى جانبكم  في السعي  المبذول  لتجنب الإصابة بالسكري أو لبدء المعالجة بالطرق المناسبة .

رابعا: عيشوا والابتسامة على شفاهكم، ولا تسمحوا للتوتر والإرهاق النفسي أن يأخذ منكم، لأن لا أحد منا يعرف ما الذي سيجلبه نهار الغد، لهذا يتوجب الاستمتاع باليوم الذي نعيشه.

خامسا: اهتموا بمعدلات السكر في الدم، لاسيما حين تكونون من الفئة المهددة بالإصابة بمرض السكري، بسبب البدانة أو ارتفاع مستوى الكولسترول أو ارتفاع  ضغط الدم أو وجود مرض السكري لدى الأهل، أما عند النساء فأثناء الحمل يمكن أن تظهر بدايات الإصابة بالسكري .

سادسا: لا تستخفوا  بإجراء الفحوص الوقائية عند الأطباء، لأنه أثناء فحوص الدم يتم متابعة وضع السكر في الدم.

سابعا: فكروا بنوع  الحركة التي تضفي السرور على حياتكم، ثم حاولوا ممارستها  ويكفي 30 دقيقة من الحركة يوميا لتجنب الإصابة بالسكري، كما حاولوا أن تمشوا وأن تتمرنوا، أما حين لا تفعلون ذلك فإن لا أحد سيقوم بهذه الأعمال عوضا عنكم، كما أن الحركة لها تأثير إيجابي على مزاج الإنسان.

ثامنا:  فكروا بما تأكلونه واختاروا المواد الغذائية التي تستلذون بها، في الوقت نفسه لا تلحقوا الضرر بصحتكم، ومن ثم يمكن لكم أحيانا أن تتناولوا بعض الأشياء الأقل صحة.

تاسعا: اهتموا بمعرفة وضعكم الصحي وكونوا نشطاء واسألوا الأطباء عن المعلومات التي تحتاجون إلى إيضاحات فيها .

عاشرا:  فكروا بمسألة كي  تمضوا أيامكم  وما هو الشيء الذي تمنحونه وقتكم وخططوا للمهام التي ستقومون بها، ولاسيما التي تعمل على تسليتكم، وحاولوا  تحديد الهدف الذي من أجله تريدون تغيير أسلوب حياتكم والتوجه نحو تحقيقه، بعد ذلك يمكن لكم أن تشعروا بالسعادة من تحقيق نجاح طويل الأمد. ارم نيوز 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.