السبت , أبريل 20 2024 | 7:16 ص
الرئيسية / اقتصاد / 1.2 مليار قيمة المدفوعات عبر إي فواتيركم

1.2 مليار قيمة المدفوعات عبر إي فواتيركم

فيلادلفيا نيوز

ارتفعت الفواتير المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم)، قيمة وعددا حتى نهاية تموز (يوليو) من العام الحالي، وكان شهر تموز الأعلى بينها عند المقارنة شهرا بشهر للعام الحالي.

وحسب التقرير الشهري الذي أصدره البنك المركزي الأردني، بلغت القيمة الإجمالية للفواتير المتداولة عبر النظام مليارا و208 ملايين دينار لنهاية تموز من العام الحالي، مقارنة مع 114 مليون دينار للفترة ذاتها من 2016.

ووصل عدد الفواتير التي تم تداولها 3ر2 مليون فاتورة مقابل 830 ألف فاتورة تقريبا لفترة المقارنة ذاتها.

وبلغت قيمة الفواتير التي تم تداولها في شهر تموز حوالي 297 مليون دينار، بارتفاع نسبته 200 بالمئة مقارنة بشهر حزيران الذي سبقه، فيما ارتفع عدد الفواتير لنحو 442 ألف فاتورة مقارنة مع حوالي 149 ألف فاتورة لشهري المقارنة.

وتشير بيانات البنك المركزي إلى أن عدد حركات الدفع التي تم تنفيذها مـن خلال النظام بلغت منذ بداية اطلاقه وحتى نهاية تموز 4 ملايين و635 ألف حركة دفع بقيمة إجمالية بلغت مليارا و811 مليون دينار.

وارتفع عدد المفوترين المشاركين في نظام إي فواتيركم في شهر تموز الماضي ليصل إلى 98 مفوترا بعد انضمام بنك ستاندرد تشارترد والبنك التجاري الاردني للنظام، كما ارتفع عدد خدمات الدفع المقدمة من خلال النظام بمقدار 5 خدمات جديدة ليصبح عددها 408 خدمات.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com