الجمعة , مارس 29 2024 | 6:17 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / وقف تقديم 10 خدمات رئيسية ورقيا وتحويلها إلكترونيا

وقف تقديم 10 خدمات رئيسية ورقيا وتحويلها إلكترونيا

فيلادلفيا نيوز

تحضيرا للبدء بتطبيق القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء الاسبوع الماضي المتعلق بوقف تقديم 10 خدمات رئيسية بطرق ورقية وحصر تقديمها الكترونيا فقط وذلك اعتبارا من 1/11 / 2018، خاطب مجلس الوزراء الوزارات والجهات المعنية موعزا بتجهيز محطات الخدمات الالكترونية لديها اعتبارا من 1/ 7 / 2017.

والخدمات العشر التي سيتم تقديمها بشكل الكتروني فقط تشمل اصدار مخطط اراضي واصدار سند تسجيل واصدار شهادة عدم محكومية ومعاملات تجديد رخص المهن ودفع مخالفات السير ودفع المسقفات لدى امانة عمان.

كم تشمل هذه الخدمات تجديد رخصة سيارة للسيارات – بدون فحص وتقديم خدمات الاشتراك بالضمان ودفع الاشتراك الاختياري للأفراد ودفع الاشتراك للشركات – ضمان.

واكد مجلس الوزراء اهمية التوعية بهذه الخدمات والتعريف بها وتدريب موظفيها على هذه الخدمات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

واوعز لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بطرح عطاءات التحول الالكتروني من خلال لجنة العطاءات الخاصة المشكلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بهذه تسريع اجراءات عملية طرح العطاءات وشراء الخدمات.

وكلف مجلس الوزراء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للاتفاق على كيفية تنفيذ عمليات مراقبة جودة الخدمات المقدمة لمتابعة اجراءات التحول الالكتروني في هذه الوزارات والمؤسسات.

ويأتي قرار حصر تقديم هذه الخدمات الحكومية الكترونيا في اطار خطط وبرامج الحكومة لتطوير الجهاز الإداري، وإنجاز برنامج الحكومة الإلكترونية بشكل كامل بحلول عام 2020، بشكل يعالج الترهل الإداري ويحسن الأداء ونوعية الخدمة المقدمة للمواطن والمستثمر.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com