الخميس , أبريل 25 2024 | 11:34 ص
الرئيسية / السلايدر / وزير الداخلية العراقي يزور الأردن لبحث التعاون العسكري

وزير الداخلية العراقي يزور الأردن لبحث التعاون العسكري

فيلادلفيا نيوز

أكدت مصادر سياسية عراقية، أن وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، سيقوم، غد الأحد، بزيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، تستغرق يومين بناءً على دعوة من وزير الداخلية، غالب الزعبي.

وقالت المصادر ، إن وزير الداخلية العراقي والوفد المرافق له سيبحث مع نظيره الأردني “التعاون الأمني والاستخباراتي، وتبادل المعلومات بين البلدين الشقيقين، كما سيناقش الجانبان تعزيز أمن الحدود المشتركة”.

وأضافت المصادر “أن المباحثات ستتطرق إلى منفذ طريبيل الحدودي وآليات توسيع العمل فيه لاستيعاب النشاط التجاري والاقتصادي وتقديم التسهيلات الممكنة لانتقال البضائع والمنتجات والأشخاص بين العراق والأردن”.

وأوضحت المصادر، أن الأعرجي سيبحث مع نظيره الأردني “المطلوبين العراقيين المتواجدين في المملكة، ومنهم المتهمون بقضايا فساد مالي أو المطلوبون أمنياً لارتباطهم بجماعات إرهابية أو من الممولين لجرائم الإرهاب”.

وأشارت إلى أن العراق حريص على فتح مجالات التنسيق والتعاون كافة مع المملكة باعتبارها شريكا وعمقا استراتيجيا له.

يذكر أن البلدين فتحا منفذ طريبيل الحدودي بينهما لتطوير وتوسيع حجم التبادل التجاري، كما أصدرت المملكة قرارا بتعيين سفير جديد لها في بغداد، فضلا عن مشاريع مشتركة في طريقها للتنفيذ.

الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com