الجمعة , مارس 29 2024 | 1:56 ص
الرئيسية / السلايدر / هآرتس: ترامب يشترط التطبيع لمناقشة نووي إسرائيل

هآرتس: ترامب يشترط التطبيع لمناقشة نووي إسرائيل

فيلادلفيا نيوز

قالت هآرتس الإسرائيلية إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تشترط اعتراف دول الشرق الأوسط بإسرائيل قبل البدء ببحث نزع سلاحها النووي.

وأضافت الصحيفة أن الإدارة الأميركية وضعت هذا الشرط حديثا مع اقتراب موعد التئام اللجنة الدولية التي ستبحث في الحد من انتشار الأسلحة النووية.

وأوضحت أن إدارة ترامب أرسلت ذلك في ورقة تحديد موقف نشرتها تحت عنوان “التقدم نحو منطقة منزوعة من الأسلحة النووية يجب أن يتم على أساس حوار بين الأطراف ” وأنه لن تتم مطالبة إسرائيل بنزع سلاحها النووي دون اعتراف دول الشرق الأوسط بحقها في الوجود.

يُذكر أن مداولات تمهيدية تجري في جنيف للترتيب لمؤتمر خاص بميثاق منع انتشار الأسلحة النووية الذي سيلتئم عام 2020 , وهو مؤتمر دولي هام ينعقد مرة كل خمس سنوات.

وتعتبر إسرائيل القوة النووية الوحيدة بالشرق الأوسط، إلا أنها تتجنب نفي أو تأكيد امتلاكها للسلاح النووي، كما ترفض التوقيع على هذا الميثاق الدولي الخاص بالحد من انتشار الأسلحة النووية. بينما تواصل مصر منذ سنوات جهودا حثيثة بالمحافل الدولية المختلفة لاتخاذ قرار بشأن الترسانة النووية الإسرائيلية.-(الجزيرة نت)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com