الخميس , مارس 28 2024 | 12:59 م
الرئيسية / stop / «نقابة الصحفيين» تقر استثمار اراضيها في طبربور

«نقابة الصحفيين» تقر استثمار اراضيها في طبربور

فيلادلفيا نيوز

وافق مجلس نقابة الصحفيين على التصور الأولي للمشروع الاستثماري المقترح إقامته على أرض النقابة في منطقة طبربور والذي يشتمل على إنشاء مرافق خدمية وناد للصحفيين ومبان استثمارية تحقق عائد مادي مستمر لصندوق النقابة .

وقد أكد المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة الزميل راكان السعايدة نقيب الصحفيين اهتمامه على إقامة مشاريع استثمارية للنقابة وخاصة على الأراضي العائدة لها بما يعزز الإيرادات المالية لصندوق النقابة وينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة لأعضاء الهيئة العامة.

وقدم الزميل ينال البرماوي نائب النقيب عرضا عن المشروع المقترح والذي يتم إعداده مع احد المكاتب الهندسية في عمان والتفاصيل الأولية عن هيئة المشروع ومكوناته والخطوات اللاحقة والتقديرات الأولية لكلفة المشروع وعوائده المستقبلية والآليات الممكنة لتمويله.

وفوض المجلس الزميل البرماوي بالمضي قدما بوضع التصورات اللاحقة للمشروع والمتطلبات اللازمة لتنفيذه .

في إطار متصل اطلع المجلس على العرض الاستثماري المقدم من احد المستثمرين لاستثمار قطعة الأرض المفوضة للنقابة في مدينة الزرقاء حيث قرر المجلس دراسة العرض ودعوة المستثمر للتباحث معه حول المقترحات المقدمة من قبله.

وفي سياق متصل أكد المجلس على أهمية الإسراع في توفير قطع أراض للزملاء الصحفيين واستكمال التباحث مع مؤسسات التمويل وبخاصة مؤسسة تنمية أموال الأيتام لأغراض شراء الأراضي وتمويلها بأسعار مرابحة معقولة ومناسبة .

وقد قدمت المؤسسة كشفا بعدد من قطع الأراضي التي تملكها بمساحات مختلفة ويدرس المجلس حاليا إمكانية شراء بعضا من تلك الأراضي بما يخدم الصحفيين والبحث أيضا عن قطع أراض في عمان والمحافظات.

واطلع المجلس أيضا من الزميلين النقيب ونائب النقيب على المتابعات الخاصة بإقرار مشروعي نظام التعاون والتكافل والنظام الداخلي الخاصين بالنقابة حيث تم استكمال مناقشتهما مع ديوان التشريع والرأي.

ويتوقع إقرار النظامين من قبل مجلس الوزراء خلال الأسبوعين المقبلين بعد إقرارهما من قبل اللجنة الوزارية المختصة.

كما وافق المجلس على توصيات اللجنة المشكلة من قبل المجلس للنظر في وضع صندوق التقاعد والتي تتضمن استمزاج آراء الزملاء المشتركين بالصندوق حول واقع الصندوق وفي حال كانت التوجهات العامة بحله سيتم عرض مشروع القرار على الهيئة العامة في اجتماعها بعد المقبل لضمان حضور غالبية الزملاء وتقرير مصير الصندوق.

وتم تفويض اللجنة التي تضم الزملاء نائب النقيب ينال البرماوي وعضو المجلس عمر محارمة والزميل محمد سويدان عضو الهيئة العامة بدراسة البدائل المتاحة في حال إقرار إلغاء الصندوق من قبل الهيئة العامة وإيجاد بديل مناسب للزملاء ومن ذلك إمكانية توقيع بوليصة تأمين على الحياة مع احدى شركات التامين .

واطلع المجلس على آخر الترتيبات الخاصة بزيارة وفد صحفي صيني يمثل جمعية صحفيي عموم الصين والتي تأتي ضمن برنامج تعاون بين الجانبين متفق عليه منذ عدة سنوات. واقر المجلس بعض الأمور الإجرائية والإدارية الخاصة بالنقابة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com