الخميس , مارس 28 2024 | 3:42 م
الرئيسية / منوعات / ميلاد أول دب قطبي في بريطانيا منذ 25 عاماً

ميلاد أول دب قطبي في بريطانيا منذ 25 عاماً

فيلادلفيا نيوز

 

قالت جمعية علم الحيوان الملكية في اسكتلندا يوم الأربعاء إن دبا قطبيا ولد في بريطانيا لأول مرة منذ 25 عاما.

ويعتقد أن الأم فكتوريا ولدت الصغير (الديسم) في حديقة هايلاند للحياة البرية في شمال شرق اسكتلندا حيث سمع العاملون بالحديقة صراخا عاليا وحادا في أواخر ديسمبر كانون الأول.

وقالت أونا ريتشاردسون رئيسة حراس الحديقة ”سمعنا في البداية ضوضاء واعدة في الأسبوع السابق لعيد الميلاد واستمر ذلك إلى العام الجديد“.

وأضافت ”لأننا لا نرى ما بداخل صندوق الولادة فإننا لا نقدر على التأكد من أن فكتوريا ولدت أكثر من ديسم واحد لكننا متأكدون من الولادة“.

والدببة القطبية معروفة بحاجتها للخصوصية ويكون صغارها حديثي الولادة حساسين للغاية، لذا فإن المكان الخاص بالولادة ورعاية الصغار يكون مغلقا أمام زوار الحديقة. ولن يتأكد بقاء الصغير أو الصغار أحياء حتى مارس آذار بعد الشتاء.

وقالت ريتشاردسون ”نحن فرحون بالتأكيد لكننا لن نسارع بالاحتفال لأن احتمالات وفاة الدياسم تكون مرتفعة في أسابيعهم الأولى لأن نظامهم المناعي لم يكتمل ولحاجة الأم البالغة للخصوصية“.

ويولد صغير الدب القطبي بطول 30 سنتيمترا تقريبا ووزن يماثل تقريبا وزن الخنزير الغيني. وتولد عمياء ولا تفتح أعينها قبل أن تبلغ من العمر شهرا تقريبا وتعتمد بشكل كامل على لبن الأم.(رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com