الخميس , مارس 28 2024 | 5:37 م
الرئيسية / stop / موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة

موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة

فيلادلفيا نيوز

قرر موظفو محكمة قضايا عمان الشرعية إقامة اعتصام أمام دائرة قاضي القضاة اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء.

وكان موظفون بعدد من المحاكم الشرعية في العاصمة عمان وعدد من المحافظات، نفذوا اعتصاما وتوقفا عن العمل، الأحد الماضي، للمطالبة بحقوقهم ومساواتهم بموظفي وزارة العدل.

ووفق عدد من المعتصمين، فان توقفهم عن العمل جاء بالتنسيق مع اللجان الاخرى العاملة بالمحاكم الشرعية على مستوى المملكة، لافتين الى ان الموظفين بالمحاكم رواتبهم ‘متدنية جدا’ وتتراوح بين 250 – 300 دينار وبعض من تزيد خدمته عن 20 سنة يصل راتبه الى 350 دينارا فقط، مما يعتبروه ‘ظلما كبيرا’ بحقهم.

وزادوا ان الاضراب عن العمل ‘ياتي من اجل لفت انظار اصحاب القرار لمشكلتهم، في ظل تجاهلها، وعدم تلبية مطالبهم رغم رفعها بشكل رسمي ومرارا للحكومات المتعاقبة’، مشيرين الى ان التوقف عن العمل ‘مستمر وبتنسيق مباشر مع كل اللجان التنسيقية الاخرى بالمحاكم الشرعية بالمملكة’.

ويطالب الموظفون في اعتصاماتهم المتكررة بمساواتهم بموظفي وزارة العدل، مثل العلاوة على الراتب الاساسي والحوافز واخضاع العلاوات للضمان الاجتماعي.

(الغد)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com