السبت , أبريل 20 2024 | 8:31 ص
الرئيسية / stop / منخفض جوي وكتلة هوائية باردة الجمعة والسبت

منخفض جوي وكتلة هوائية باردة الجمعة والسبت

فيلادلفيا نيوز

توقع موقع “طقس العرب” أن تتأثر المملكة بعدة تغيرات جوية خلال الـ48 القادمة، تتمثل بانخفاض واضح في درجات الحرارة، وازدياد في فرصة الأمطار ما بين أيام الخميس وحتى السبت، وخاصة يوم الجمعة.

ومن المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة يوم الخميس لتصبح حول إلى أقل من معدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، وتكون الأجواء مائلة إلى البرودة، ومتقلبة بين غائمة جزئياً وغائمة، ويتوقع هطول زخات خفيفة من المطر، خفيفة إلى متوسطة الشدة، في العديد من المناطق. في حين تكون رعدية، متوسطة الشدة، في المنطقة الشمالية.

أما يومي الجمعة والسبت فتتأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، حيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق، تكون غزيرة على فترات ومترافقة بهطول زخات من البَرَد.

وحذر “طقس العرب” في يوم الجمعة، من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، بما فيها مناطق الأغوار والبحر الميت، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق الجبال بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وتوقع الموقع أن يستمر تأثر المملكة يوم السبت بالمنخفض الجوي، حيث تستمر فرص طول زخات من الأمطار على فترات في بعض المناطق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com