الأربعاء , أبريل 24 2024 | 3:29 م
الرئيسية / stop / مقتل المطلوب الرئيس بحادثة تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني

مقتل المطلوب الرئيس بحادثة تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، عن مقتل المطلوب الرئيس بقضية تفجير موكب الدكتور رامي الحمد لله رئيس الوزراء الفلسطيني، “أنس أبو خوصة” وأحد مساعديه واعتقال ثالث مُصاب، وذلك خلال عملية أمنية بمنطقة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إنه منذ اللحظة الأولى لاستهداف رئيس الحكومة الدكتور الحمد لله ، يوم 13 الشهر الجاري، تم تشكيل لجنة تحقيق على أعلى مستوى أمني لكشف ملابسات هذه الجريمة، وفِي إطار التحقيقات المكثفة والمتواصلة تمكنت الأجهزة الأمنية أمس الأربعاء من تحديد هوية المتهم الرئيس بتنفيذ عملية التفجير وهو (أنس عبد المالك أبو خوصة)، وتم إعلان الاستنفار الأمني في وزارة الداخلية لتعقب آثاره واعتقاله.

وأضافت أن “الأجهزة الأمنية وفِي إطار عمليات البحث تمكنت من تحديد مكان المطلوب أبو خوصة ومساعديه، وشرعت بعمليةً أمنيةً صباح اليوم الخميس غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

وأشارت الداخلية إلى أنه تم محاصرة عدد من المطلوبين من بينهم المتهم الرئيس “أبو خوصة” وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية مما أدى لاستشهاد اثنين من رجال الأمن.

ولفتت الوزارة إلى اعتقال اثنين من مساعدي “أبو خوصة” ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أن أحدهما كان بحالة خطرة توفي فيما بعد.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com