الخميس , مارس 28 2024 | 7:08 م
الرئيسية / السلايدر / مقترح من مهندس مرور بشأن “إشارات جبري” في الجاردنز

مقترح من مهندس مرور بشأن “إشارات جبري” في الجاردنز

فيلادلفيا نيوز

قدم مهندس مرور أردني مقيم في دبي مقترحاً إلى أمانة عمان الكبرى، بشأن الإشارات الضوئية المعروفة باسم “إشارات جبري” في شارع الشهيد وصفي التل (الجاردنز سابقا).

ويتمحور الاقتراح الذي وصل  حول ترحيل “إشارات جبري” لمسافة 50 مترا إلى مقابل محطة محروقات “توتال” ليصبح الالتفاف مباشرة للراغبين بالدخول إلى الحي البركة عبر شارع صبحي القطب أو العودة إلى دوار الواحة، بدلاً من المسار الحالي المعمول به وهو الالتفاف ودخول الحي السكني عبر شارع خالد الزريقات، مشيرا إلى أن الالتفاف من النقطة الحالية غالبا ما يحدث أزمات سير كون نقطة الالتفاف ضيقة، وأحيانا تعيق السيارات المصطفة أمام المحال التجارية حركة السيارات وتحديدا المركبات الكبيرة.

وقال إن المقترح الذي لن يكلف الأمانة سوى الشيء البسيط هذا من شأنه تخفيف الضغط الكبير أيضا على الإشارات الأخرى التي تليها بعد نحو 100م، ومن شأنه أيضا تسهيل الدخول إلى الأحياء السكنية ذات الكثافة السكانية العالية كون مساحة الالتفاف واسعة وهي مدخل شارع صبحي القطب.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com