الخميس , أبريل 25 2024 | 12:10 م
الرئيسية / من هنا وهناك / معهد الإعلام الأردني واليونسيف يطلقان جائزة صحافة الطفل

معهد الإعلام الأردني واليونسيف يطلقان جائزة صحافة الطفل

فيلادلفيا نيوز

أعلن معهد الإعلام الأردني وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) عن إطلاق “جائزة صحافة الطفل” لعام 2018، وذلك لتشجيع الأعمال الصحافية المتميزة في مجال صحافة الطفل عبر القنوات المختلفة المكتوبة والمسموعة والمرئية.
وتهدف الجائزة إلى دعم مساهمة الإعلاميين في التغطية النوعية لقضايا الأطفال وحقوقهم، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع والحد من العنف الواقع على الأطفال وبناء ثقافة صديقة للطفولة في الأردن، وتضم ثلاث فئات هي: “الصحافة المطبوعة والمواقع الإخبارية”، و”الإذاعة والتدوين الإذاعي “البودكاست””، وفئة “التلفزيون وصحافة الفيديو والوسائط المتعددة”.
وتستند الجائزة إلى عدد من المعايير أهمها الإلتزام بالمحددات القانونية و المهنية والأخلاقية عند تناول قضايا حقوق الطفل والعنف ضد الأطفال؛ درجة التأثير وإحداث التغيير، وأهمية الموضوع، وطريقة السرد.
وحُددت معايير الجائزة بأن تكون الأعمال المرشحة قد عالجت قضايا متصلة بحماية الطفل من العنف في الأردن، ونشرت في الفترة الواقعة ما بين: الأول من آب من العام الماضي (2017)، وحتى الأول من تشرين الأول للعام الحالي (2018)، وأن لا تكون الأعمال المرشحة قد فازت في جوائز سابقة. وبإمكان المهتمين الاطلاع على المعايير في الموقع الإلكتروني لمعهد الإعلام الأردني https://goo.gl/Lqymjw
كما حُدد آخر موعد لاستلام الطلبات والأعمال الصحفية في الأول من تشرين الأول – أكتوبر المقبل، من خلال إرسال المواد المشاركة إلى إيميل: child-award@jmi.edu.jo
وكان معهد الإعلام الأردني وبالتعاون مع اليونيسف قد عقد مؤخراً عدداً من الورش المتخصصة في صحافة الطفل لنحو 32 مشاركاً ومشاركة من مختلف محافظات المملكة، بهدف بناء قدرات مجموعة من الصحفيين المهتمين بتغطية قضايا الأطفال، وتحفيز المشاركين لتطبيق المهارات الصحفية التي اكتسبوها من تلك الورشات التدريبية في تغطياتهم الصحفية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com