الأربعاء , أبريل 24 2024 | 12:19 م
الرئيسية / السلايدر / مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 3 ملايين مسافر خلال 5 أشهر

مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 3 ملايين مسافر خلال 5 أشهر

فيلادلفيا نيوز

استقبل مطار الملكة علياء الدولي، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2018، 3,148,326 مسافرا، محققاً بذلك زيادة ملحوظة نسبتها 5.6% في حركة المسافرين منذ بداية العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن “مجموعة المطار الدولي”.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيار، وصلت حركة الطائرات في مطار الملكة علياء الدولي إلى 29,174 حركة، مسجلة انخفاضاً بسيطاً نسبته 0.7%. يأتي ذلك فيما ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 7.4% مسجلة 43,708 طناً.

وفي شهر أيار، استقبل مطار الملكة علياء الدولي 606,868 مسافراً، مسجلاً بذلك انخفاضاً طفيفاً بلغت نسبته 2.1% مقارنة بشهر أيار 2017. وإلى جانب ذلك، وصلت حركة الطائرات إلى 6,236 حركة، محققة انخفاضاً نسبته 0.5%، في حين شهدت حركة الشحن الجوي نمواً قدره 3.3%، حيث سجلت 9,483 حركة، محققة بذلك ارتفاعاً ملحوظاً عن شهر أيار الماضي.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي”: “سعداء بالنجاح الذي تم تحقيقه خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2018، خاصة وأن النتائج نمت بشكل ملحوظ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكما هو متوقع خلال شهر رمضان الفضيل، فقد شهدت حركة المسافرين في شهر أيار إنخفاضاً بسيطاً، إلا أننا متفائلون بالنتائج القادمة مع بداية الإجازة المدرسية الصيفية وقدوم المغتربين الأردنيين”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com