الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:09 ص
الرئيسية / السلايدر / مستشفى عمان الميداني يبدأ استقبال مصابي كورونا اليوم

مستشفى عمان الميداني يبدأ استقبال مصابي كورونا اليوم

فيلادلفيا نيوز

يبدأ مستشفى عمان الميداني الذي أنشأته وزارة الصحة بمحاذاة مستشفى الأمير حمزة الأحد، بتقديم الخدمة واستقبال المصابين بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة نذير عبيدات الاثنين، إنه اعتبار من الاحد، سيبدأ استقبال مرضى فيروس كورونا المستجد في مستشفى عمان الميداني وذلك لاعطاء المجال للمستشفيات الاخرى لتكون خالية من مرضى فيروس كورونا للتعامل مع المرضى الاخرين بأريحية.

وقال مدير مستشفى عمّان الميداني خلدون علاوي في وقت سابق، إن المستشفى لن يستقبل الحالات بشكل مباشر في الوقت الحالي، وإنما سيتم استقبالهم بعد تحويلهم من المستشفيات، وذلك بالتنسيق ما بين الوزارة والمستشفيات.

وأضاف علاوي أن المستشفى يضم بين كوادره نحو 300 طبيب “مقيمين وعاملين” من جميع التخصصات الصدرية والتنفسية والباطنية والتخدير وتخصصات أخرى، و 360 ممرض وممرضة بالإضافة إلى الكوادر الأخرى المساندة.

وأكد علاوي أن جميع الكوادر العاملة في المستشفى حصلوا على دورات تدريبية مكثفة خلال الأسابيع الماضية، للتعامل مع الحالات ولتدريبهم على جميع الأجهزة الحديثة والمتطورة.

ويضم المستشفى، الذي أنشئ خلال 30 يوماً داخل حرم مستشفى الأمير حمزة، بمساحة 6800 متر مربع، 408 أسرة، منها 84 سريراً للعناية الحثيثة، و324 سريرا عاديا مجهزين بأجهزة تنفس يمكن تحويلهم إلى عناية متوسطة إذا تطلبت الحاجة لذلك.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com