الخميس , أبريل 25 2024 | 8:58 ص
الرئيسية / شركات / مساهمو بنك ABC يعتمدون توزيع 93.3 مليون دولار أرباحا نقدية وايجاد آلية لتعزيز السيولة في تداول السهم في السوق

مساهمو بنك ABC يعتمدون توزيع 93.3 مليون دولار أرباحا نقدية وايجاد آلية لتعزيز السيولة في تداول السهم في السوق

فيلادلفيا نيوز

اعتمد مساهمو بنك ABC في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد اليوم في المقر الرئيسي للبنك فيالمنامةالأرباح الصافية الموحدة العائدة إلى مساهمي الشركة الأم والتي بلغت 193 مليون دولار أمريكي خلال العام 2017، أي بزيادة بلغت نسبتها 6% مقارنة مع أرباح العام السابق البالغة 183 مليون دولار أمريكي.

كما وافقمساهموالبنك على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3% من رأس المال الصادر (0.03 دولار امريكي للسهم)، بما يعادل تقريباً 48% من صافي الأرباحللعام 2017العائدة إلى مساهمي الشركة الأم، أي 93.300.000 دولار أمريكي.

كذلك أقر المساهمون تعيين شركة الأوراق المالية والاستثمار ش.م.ب. (“سيكو”) كصانع سوق رسمي فيما يخص أسهم بنك ABC العادية المدرجة في بورصة البحرين بهدف تعزيز السيولة لسهم البنك في البورصة.ومن شأن هذه الآلية ان تسهم في ضخ المزيد من السيولة السوقية بما يساعد أي من المساهمين الراغبين في شراء أو بيع أسهم بنك ABC.

وفقاً لهذه الآلية، يستطيع بنك ABC إعادة شراء نسبة مئوية من أسهمه الصادرة لا تزيد عن 3% من الإجمالي وإعادة بيعها من خلال آلية صناعة السوق لرفع مستوى تداول السهم في السوقومن ثم تعزيز سعره ليعكس قيمته الحقيقية.

 

وأعرب الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذيلمجموعة بنك ABC عن اعتقاده بأن السيولة المتزايدة ستؤدي بمرور الوقت إلى جعل تقييم أسهم بنك ABC يعكس قيمة البنك الحقيقية بصورة أفضل.

وسيجري تنفيذ آلية صناعة السوق المقترحة مع سيكو لفترة أولية مدتها اثنا عشر شهراً بعد إنشائها، وذلك لتمكين بنك ABC من قياس مدى نجاحها، مع إمكانية تمديد هذه الفترة بعد ذلك  إذا رأى مجلس الإدارة ذلك مناسباً.

وأوضح الدكتور كعوانأن بنك ABC عانى لفترة طويلة من كون سعر السهم في بورصة البحرين لا يعكس القيمة الحقيقية لبنك ABC. ويرجع ذلك إلى عوامل عدة، منها تدني حجم تداول أسهم البنك العادية في بورصة البحرين.

 

 

يُعد بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة وأسواق المال والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com