الجمعة , أبريل 19 2024 | 3:09 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / مدير الأمن : تغطية شوارع المملكة بكاميرات مراقبة خلال 2018-2019

مدير الأمن : تغطية شوارع المملكة بكاميرات مراقبة خلال 2018-2019

فيلادلفيا نيوز

كشف مدير الأمن العام، اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه، الأحد، أن شوارع المملكة ستكون مغطاة بكاميرات مراقبة خلال  2018-2019.

وقال الفقيه خلال محاضرة القاها أمام طلبة من جامعة اليرموك في إربد ، إنه تم ضبط 300 سيارة مخالفة بكامل الصورة اثناء احتفالات “التوجيهي”.

وأضاف أن قيمة مخالفات السير تذهب لأمانة عمان والبلديات، مؤكداً على أن مديرية الأمن لا تتقاضى أي مبالغ مالية أو أي نسبة كما يشاع.

وبين أن نسبة الحوادث انخفضت العام 2017 بنسبة 3% مقارنة بـ2016، مشيراً إلى أن أعداد الوفيات تراجعت بنسبة 9% والإصابات بنسبة 7%، إضافة إلى أن نسبة المخالفات انخفضت بنسبة 22%.

وأكد على أن مديرية الامن العام تسعى للعمل ضمن استراتيجية وطنية شاملة للحد من الحوادث المرورية.

وتابع : هنالك إعادة النظر باسلوب التعامل داخل المراكز الامنية مع المواطنين وهذه هي رؤيتنا وهدفنا للتطوير منذ ٢٠١٧.

وبين أنه تم وضع فتيات بالصبغة المدنية في تخصصات السلوك والاجتماع للتعامل مع المواطنين بمختلف أعمارهم و مستوياتهم.

واشار الفقيه إلى وجود 50% من العنصر الانثوي متواجدات في مركز القيادة والسيطرة، موضحاً أنه ليس معتمد فقط على العنصر الذكوري، حيث نستطيع مراقبة جميع شوارع العاصمة على مدار 24 ساعة من خلال كاميرات متطورة وجمع معلومات وارسالها للجهات المعنية.

واضاف أنه تم تنسيب ٣٠٪ من العاملين في قطاع الامن العام لإكمال درجة الدكتوراه على حساب ثلثي من رواتب الامن العام وثلث من القطاع المدني.

وبين أن نسبة اكتشاف جرائم القتل ١٠٠٪ بدلاً من ٩٨٪ خلال العام٢٠١٦ إذ تم ضبط ١٧شخص يحاولون البدء بفتح مصنع للمواد المخدرة ومن بينهم اردني واحد مجند.

وتابع : إنه في عام ٢٠١٥ تم ضبط من ٥٠-٦٠مليون حبة مخدرة و ٩٩٪منها كان منجهاً لخارج الاْردن.
واشار الفقيه إلى انخفضت نسبة قضايا الحشيش الصناعي (الجوكر) من ٧٤٥٩ خلال عام ٢٠١٦ إلى ٤١٣٩ في عام ٢٠١٧ ، مشيراً إلى أنه تمت معالجة ١٣٢١ شخص في مركز علاج الادمان خلال عام ٢٠١٧، و انخفاض عدد الأشخاص المتقدمين للعلاج من مادة الجوكر في العام نفسه إلى ٥١٧ شخص مقابل ٩٩٥ خلال عام ٢٠١٦.
على صعيد متصل، قال القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك زياد السعد إن الجامعة تسعى لجعل طلبتها “يشربون” الحس الأمني.
واضاف السعد أن الجامعة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية 2016-2020 بمراجعة شاملة لخططها الدراسية وانشطتها العملية والثقافية المنهجية واللامنهجية بما يعزز دور الجامعة في ان تكون خط دفاع أمني رئيسي.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com