السبت , أبريل 20 2024 | 5:18 م
الرئيسية / السلايدر / مبعوث ترامب يصل إسرائيل اليوم في محاولة للتهدئة

مبعوث ترامب يصل إسرائيل اليوم في محاولة للتهدئة

فيلادلفيا نيوز

أعلن مسؤول أميركي أن جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى الشرق الأوسط، في طريقه اليوم الاثنين، إلى إسرائيل، حيث سيسعى لتهدئة التوتر الذي أدى إلى مواجهات دامية في القدس في الأيام الأخيرة.
وتابع المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أن “المبعوث الخاص للرئيس ترامب إلى المحادثات الدولية جيسون غرينبلات غادر إلى اسرائيل الليلة الماضية لدعم الجهود من أجل الحد من التوتر في المنطقة”.

ولم تصدر فورا أي تفاصيل إضافية عن الزيارة.
وتأتي زيارة غرينبلات وسط تصاعد حدة التوتر بشأن الإجراءات الأمنية الإسرائيلية الجديدة في محيط الحرم القدسي، حيث قامت سلطات الدولة العبرية بنصب بوابات للكشف عن المعادن على مداخل الموقع الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة، عقب هجوم بتاريخ 14 تموز (يوليو) أسفر عن مقتل عنصري شرطة إسرائيليين.
ويرى الفلسطينيون في الإجراءات الأمنية الأخيرة محاولة إسرائيلية لبسط سيطرتها على الموقع وهو ما دفعهم إلى رفض دخول الحرم القدسي حيث أدوا صلواتهم في الشوارع المحيطة.
وتفيد السلطات الإسرائيلية أن مهاجمي 14 تموز (يوليو) هربوا مسدسات إلى الحرم وانطلقوا منه لمهاجمة عناصر الشرطة.

وتخللت الاحتجاجات الفلسطينية صدامات أسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين. وليل الجمعة، طعن فلسطيني طعن أربعة اسرائيليين، توفي ثلاثة منهم في منزلهم بإحدى مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.-(وكالات)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com