الجمعة , مارس 29 2024 | 3:43 م
الرئيسية / stop / مئات الأردنيين يحتجون أمام السفارة الأمريكية

مئات الأردنيين يحتجون أمام السفارة الأمريكية

فيلادلفيا نيوز

عمون – تجمع مئات الاردنيون امام مقر السفارة الأمريكية في عمان اليوم الاثنين عقب اعلان افتتاح سفارة واشنطن في القدس احتجاجا على تنفيذ قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب.

وهتف المحتجون ضد الاحتلال الاسرائيلي والقرار الأمريكي منددين بالخطوة الامريكية اعلان القدس عاصمة لاسرائيل.

كما هتفوا بعبارات توحد الضفتين الشرقية والغربية.

وكانت قد افتتحت الولايات المتحدة اليوم الاثنين رسميا سفارتها بالقدس بتأكيد عبر رسالة بالفيديو من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أن القدس عاصمة حقيقية لإسرائيل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رسالته إلى المشاركين في المراسم إن إسرائيل دولة مستقلة ويحق لها مثل لأي دولة في العالم أن تكون لديها عاصمة والقدس عاصمة حقيقية لإسرائيل.

كما أكد ترامب أن واشنطن ملتزمة تماما باتفاق السلام.

ورحب السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان في كلمة افتتاحية بالمدعوين لافتتاح سفارة واشنطن بالقدس، مشيدا باعتراف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

بدوره، قال نائب وزير الخارجية الأمريكي جون ساليفان إن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها ‘خطوة لإحلال السلام في القدس والمنطقة وكل العالم’، والاعتراف بالواقع القائم منذ سنوات.

وشدد جاريد كوشنير، صهر ترامب ومستشاره على أن العديد من زعماء أمريكيا السابقين وعدوا بنقل السفارة إلى القدس، لكن ترامب هو الوحيد من حقق هذا الوعد.

وأشار كوشنير إلى أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يظهر للعام أن الولايات المتحدة دولة جديرة بالثقة.

واستشهد 41 فلسطينيا واصيب أكثر من 1700 بجروح وحالات اختناق خلال اشتباكات وقعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عند الشريط الحدودي مع قطاع غزة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com