الأربعاء , أبريل 24 2024 | 5:48 م
الرئيسية / السلايدر / قمة تاريخية بين ترمب وكيم جونغ أون الثلاثاء

قمة تاريخية بين ترمب وكيم جونغ أون الثلاثاء

فيلادلفيا نيوز

 

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الاثنين الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إلى جولة ثانية من القمة في بيونغ يانغ في تموز بحسب صحيفة ‘تشونان ايلبو’ الكورية الجنوبية نقلا عن مصادر مطلعة.

ووفقا للصحيفة، فإن كوريا الشمالية والولايات المتحدة أعربتا عن رغبة مشتركة لمواصلة المفاوضات على أعلى مستوى.

وقال المصدر، إن ‘الدعوة واردة في محتوى الخطاب الذي سلمه نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل في كوريا الشمالية كيم يونغ تشول، إلى الرئيس ترمب في الأول من حزيران الحالي’.

وأشارت وكالة ‘كيودو’ اليابانية، إلى أنه إذا سارت عملية التفاوض بشكل جيد، قد تعقد جولة ثالثة من القمة، والتي يمكن أن تجري في واشنطن في أيلول المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي ترمب وكيم صباح يوم غد الثلاثاء في فندق كابيلا الفاخر على جزيرة سنتوسا في سنغافورة، حيث من المتوقع أن تركز المحادثات على نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية وبرامجها الصاروخية في مقابل حوافز دبلوماسية واقتصادية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، أن القمة التاريخية المزمع عقدها بين الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، والرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم غد، ستركز على إصدار اتفاق أو الإعلان عن صفقة كبرى بين الطرفين.

وأشارت الوكالة، إلى أن مفتاح النجاح في الصفقة الكبرى هو إمكانية التوصل إلى نقطة تفكيك النووي بصورة كاملة، مقابل ضمان بقاء نظام كيم بصورة كاملة دون المساس به.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com