الأربعاء , أبريل 24 2024 | 2:58 م
الرئيسية / السلايدر / قرعة كأس آسيا: الأردن إلى جانب أستراليا وفلسطين وسورية

قرعة كأس آسيا: الأردن إلى جانب أستراليا وفلسطين وسورية

فيلادلفيا نيوز

وضعت قرعة كأس آسيا 2019 التي سحبت مساء اليوم الجمعة في دبي، المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب استراليا وسورية وفلسطين.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة بلقاء استراليا في السادس من كانون الثاني (يناير) المقبل على ستاد هزاع بن زايد في إمارة العين التي ستحتضن كافة مباريات المجموعة الثانية، ثم يواجه سورية في 10 من الشهر ذاته، قبل ان يلتقي فلسطين في 15 منه مع ختام الدور الاول.

وافرزت القرعة عن استقرار الامارات المستضيف بالمجموعة الأولى إلى جانب تايلند والهند والبحرين، فيما جاء بالمجموعة الثالثة كورية الجنوبية والصين وقيرغيزستان والفلبين.”الرابعة” ضمت ايران والعراق وفيتنام واليمن، وجاءت السعودية بالمجموعة الخامسة الى جانب قطر ولبنان وكوريا الشمالية، فيما ضمت السادسة اليابان وأوزبكستان وعمان وتركمانستان.

وجرت فعاليات سحب القرعة في فندق أرماني في برج خليفة بمدينة دبي، بحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمدير الفني للاتحاد الدكتور بلحسن مالوش والمدير الفني للنشامى جمال أبو عابد ومدير المنتخب أسامة طلال الى جانب عدد من مدربي المنتخبات المشاركة وممثلي الاتحادات.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني أن المجموعة الثانية التي استقر بها النشامى جاءت :”متوازنة وتمنح كافة الفرق فرصة متقاربة للتأهل”.

وأكد أبو عابد ان التحدي في المجموعة الثانية يرتكز على معرفة المنتخبات الأربعة لبعضها البعض جدياً، ما يضاعف حجم المسؤولية أمام الأجهزة الفنية واللاعبين خلال النهائيات القارية.

واضاف: منتخبات الاردن وسورية وفلسطين تعرف بعضها جيداً وخاضت فيما بينها مواجهات عديدة بمنطقة غرب آسيا على الصعيد الإقليمي والقاري، كما لعبنا مباريات عدة أمام استراليا المجموعة اشبه بالكتاب المفتوح أمام جميع الفرق.

وشدد أبو عابد على ان تطلعات المنتخب الوطني واضحة وتنصب على بلوغ الادوار النهائية والمضي قدماً نحو المربع الذهبي، :”علينا ان نستعد بشكل جيد ومثالي سعياً لتحقيق كافة الأهداف التي اعلنا عنها سابقاً، طموحنا ابعد من الوصول إلى الدور الثاني، وامامنا الوقت الكافي للتحضير بالشكل المطلوب للنهائيات الآسيوية”.

وتنطلق كأس آسيا في الخامس من كانون الثاني بلقاء الإمارات والبحرين على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، حيث يشارك في النهائيات 24 منتخباً وزعت على ست مجموعات، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com