الخميس , مارس 28 2024 | 10:00 م
الرئيسية / السلايدر / قبول 32 ألف طالب وطالبة في الجامعات الرسمية

قبول 32 ألف طالب وطالبة في الجامعات الرسمية

فيلادلفيا نيوز

وافق مجلس التعليم العالي على قبول 32482 طالباً وطالبة لبرنامج البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية، للعام الجامعي 2018 /2019.

وكان مجلس التعليم العالي، ناقش في جلسة عقدها ،اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، الأعداد المُنسب بها للقبول في برنامج البكالوريوس من الجامعات الأردنية، والتي بلغت 39281 طالباً وطالبة على بداية الفصل الدراسي الأول 2018/ 2019.

كما ناقش المجلس توصية هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ، بتخفيض الأعداد المُنسب بها من الجامعات الرسمية بحيث تصبح 31683 طالباً وطالبة.

وفي ذات السياق، ناقش المجلس الارتفاع الملحوظ بأعداد الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة لهذا العام، مقارنة مع الأعوام السابقة خاصة الحاصلين على معدلات فوق 80 والذي بلغ 12989 طالباً وطالبة.

وبعد المناقشة المستفيضة، قرر المجلس الموافقة على أن يكون عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2018 /2019 لبرنامج البكالوريوس 32482 طالباً وطالبة.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com