الجمعة , أبريل 19 2024 | 4:49 ص
الرئيسية / عربي دولي / في اول مناظرة تلفزيونية لمشرحي الانتخابات في ايران اعتراف بالاختلاسات والفساد والبطالة في النظام الايراني

في اول مناظرة تلفزيونية لمشرحي الانتخابات في ايران اعتراف بالاختلاسات والفساد والبطالة في النظام الايراني

فيلادلفيا نيوز

 

في أول مناظرة تلفزيونية، لمسرحية الانتخابات للنظام الايراني الذي بث اليوم الجمعة 28 ابريل، اعترف المرشحون الذين هم مسؤولون كبار في النظام نفسه ببعض الحقائق في المجتمع الايراني وأبعاد الاختلاسات والفساد والبطالة في النظام الايراني مما يلفت النظر بشكل كبير. 
 فاعترف اسحاق جهانغيري النائب الحالي لرئيس الجمهورية روحاني بحالة من الاختلاسات المليارية قائلا: من يستطيع أن يحصل على ثروات هائلة من خلال الاتصال ببعض المسؤولين فهذا يسبب تفشي الظلم. فهذا الشخص ينجح أن يختلس أكثر من 3 مليارات و800 مليون دولار من أموال الدولة، وكل من يسمع ذلك فيدرك أن المجتمع قد سيق نحو الظلم. 
وأما الملا رئيسي فقد قال في المناظرة: نحن نرى بطالة واسعة لدى الشباب. لا يمكن العيش مع 45 ألف تومان (ما يعادل 13 دولار) شهريا لاولئك الذين يعيشون تحت خط الفقر المطلق. كل ورش الأعمال تواجه مشكلة السيولة النقدية.

اعتراف بـ 16 مليون ممن يسكنون في العشوائيات ووجود أكثر من 10 ملايين أمي مطلق
اعترف الملا رئيسي وهو مرشح من جناح خامنئي في الانتخابات أن هناك 16 مليون ساكن في العشوائيات في ايران. فيماكان عدد السكان في العشوائيات في عام 2013 حينما مسك الملا روحاني دفة رئاسة الدولة 11 مليون نسمة. 
من جهة أخرى اعترف مصطفى مير سليم مرشح آخر بوجود 10 ملايين و 2000 ألف أمّي لا يعرف القراءة والكتابة على الاطلاق في ايران في ظل حكم الملالي.

اعتراف بالوضع المأساوي للمواطنين في محافظة سيستان وبلوشستان
بدوره اعترف مصطفى مير سليم مرشح للرئاسة  بمأساة السكن في العشوائيات في نظام الملالي قائلا: ان السكن في العشوائيات قد أدى الى بروز مشكلات متعددة اقتصادية واجتماعية وأمنية. في محافظة سيستان وبلوشستان اضطرأعداد كبيرة من المواطنين الى النزوح من مدنهنم وديارهم وهم محرومون من خدمات الصحة والعلاج والتعليم وهم مصابون بالادمان. 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com