الأربعاء , أبريل 24 2024 | 8:16 م
الرئيسية / السلايدر / غنيمات: لا شروط أردنية على تحسين العلاقة مع قطر

غنيمات: لا شروط أردنية على تحسين العلاقة مع قطر

فيلادلفيا نيوز

 

نفت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطقة باسم الحكومة، جمانة غنيمات، الاثنين، ربط بلادها عودة العلاقة مع قطر بتحسن علاقات الدوحة بكل من الرياض وأبو ظبي، أو أي عاصمة أخرى.

تصريحات غنيمات نقلتها صحيفة “الخليج أونلاين”، قالت فيها: “علاقتنا بقطر متينة، وتسير على ما يرام، ونحن في الأردن نثمن عاليا الدعم القطري لبلادنا من خلال الاستثمارات واستهداف مشروعات البنية التحتية بقيمة 500 مليون دولار، وكذلك توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة”.

وأضافت غنيمات أن “المساعدات تأتي في سياق العلاقة الأخوية المستمرة بين البلدين الشقيقين”.

وتعهدت قطر، الشهر الماضي، بتقديم دعم اقتصادي للأردن، على الرغم من أن الدوحة لم تشارك في قمة مكة المكرمة التي انعقدت لبحث سبل دعم الاقتصاد الأردني، وهي القمة التي شاركت فيها كل من السعودية والإمارات والكويت إلى جانب الأردن.

وأعلن مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرمحي، في تغريدة على “تويتر”، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية أن أمير قطر، تميم بن حمد، بعث برسالة شفوية إلى الملك الأردني، عبد الله الثاني، بشأن العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتطويرها.

وأعلنت المملكة ، في 6 يونيو/ حزيران، تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، وذلك بعد يوم واحد من قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر؛ بدعوى دعمها الإرهاب، الأمر الذي نفته الدوحة وطالبت بالحوار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com