الجمعة , أبريل 19 2024 | 4:47 م
الرئيسية / stop / غرايبة: خدمات الاحول المدنية ستكون الكترونية نهاية العام

غرايبة: خدمات الاحول المدنية ستكون الكترونية نهاية العام

فيلادلفيا نيوز

600 خبير وقائد اعمال يفتتحون اعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

حوامدة: المنتدى أصبح يحظى باهتمام دولي وليس فقط إقليمي

غرايبة: سيتم تفعيل خدمات الاحول المدنية لتصبح الكترونية بالكامل مع نهاية العام الجاري

الرفاعي: تكنولوجيا المعلومات الجديدة تقودنا الى تغيير مُذهل في العادات وأساليب الحياة

شارك اكثر من 600 خبير محلي ودولي وممثلين عن قادة اعمال، بافتتاح اعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وافتتح مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مُثنى غرايبة اعمال المنتدى الذي نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”.

حوامدة: المنتدى أصبح يحظى باهتمام دولي وليس فقط إقليمي

ورحب رئيس هيئة المديرين في “انتاج” الدكتور بشار حوامدة في مندوب جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى ان المنتدى اصبح اليوم منصة إقليمية مثالية لاكتساب المعرفة وتبادل الرؤى عبر التواصل المباشر مع الخبراء وصناع القرار.

وأضاف ان المنتدى هذا العام يحمل عنوانا شاملا “التكنولوجيا المبتكرة”، حيث ناقش مواضيع مرتبطة في التطور التقني الذي نشهده يوميا بمشاركة خبراء ومختصين محليين ودوليين، فضلا عن مشاركة ممثلين عن كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية

وتابع ان المنتدى يُعدّ تجربة قيّمة، وذلك لتركيزه على مناقشة التطورات في الصناعة الرقمية وطرق الاستفادة منها، مشيرا الى ان جلالة الملك ومنذ عام 2002 وجه بعقد هذا المُنتدى كل، وذلك لمناقشة كافة الفرص والتوقعات المستقبلية ليس على المستوى المحلي ولكن على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونوه الدكتور حوامدة الى ان جلالة الملك وجه بإن تكون ريادة الأعمال والابتكار عنصرا أساسيا في رفع معدلات النمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل إضافية للأردنيين، ومن فورها قامت جمعية انتاج بتنفيذ توجيهات جلالة الملك وبذل كافة الجهود لدعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة، من خلال انشاء دارة للريادة لتقديم الدعم الفني للرياديين، واطلاق مبادرة الألف ريادي واطلاق أول منصة إلكترونية أردنية تضم البيانات والمعلومات كافة المتعلقة بريادة الأعمال في المملكة، وايجاد إطارا عاما لتوحيد جهود العاملين في المنظومة نحو تحقيق اهداف المبادرة الملكية “ريتش 2025” نحو اقتصاد رقمي.

واعتبر الحوامدة ان الحوافز التي يتمتع بها قطاع تكنولوجيا المعلومات في الاردن هي بداية ايجابية لبيئة تشريعية أفضل منوها ضرورة استقرارها وعدم المساس بها من قبل السلطتين التنفيذية والتشريعية.

غرايبة: سيتم تفعيل خدمات الاحول المدنية لتصبح الكترونية بالكامل مع نهاية العام الجاري

ومن جهته، اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مُثنى غرايبة، انه سيتم تفعيل خدمات الاحول المدنية لتصبح الكترونية بالكامل مع نهاية العام الجاري.

واعتبر الوزير غرايبة، ان المنتدى “حدثٌ استثنائي” لانه يجمع أصحابَ الرؤى التقنية، وروّادَ الأعمالِ، وقادةَ الفكرِ في فضاء واحد في بلد تؤمن قيادته ومواطنوه بالتكنولوجيا وقدرتِها على تجاوز الكثير من التحديّات التي تواجهنا.

وبيّن ان الأردن يمتلك موارد طبيعية محدودة، ومواردَ بشريةً لا حدود لجرأتها على الأحلام وقدرتها على تحقيقها، منوها الى ان الأردن الذي يشكل عدد سكّانه 3% من سكان المنطقة، ويشكل رياديو الأعمالِ فيه 23% من رياديي الأعمال فيها، قد تقدم7 مراتبَ في مؤشر ريادة الأعمال العالمي في العام 2017، والذي انتقل من المرتبة 70 للمرتبة 50 على مؤشر تنافسية المواهب العالمية خلال 3 سنوات فقط.

وأكد على ان الأردن يمتلكُ بنية تحتية قوية متقدمة قليلةَ الكلفة تسمحُ لرياديي الأعمالِ وللشركات الكبرى بتقديم خدماتِها بفعالية وتنافسية، مشيرا الى ان أبناء المدن والقرى خارج العاصمة يقومون ببناء البرمجيات للصحة والتعليم لدول شقيقة وهم في مدنهم وقراهم.

ونوه الى ان هناك شركات تقنية عالمية كبري استثمرت في الأردن ووجدت في موارده البشرية طاقات عظيمة لخدمة زبائنها في العالم.

وشدد على ان في الأردن اليومَ قصصُ نجاحٍ حقيقية عن كيفية فوز شركات أردنية منها من يشارك معنا اليوم بعطاءات تنافسية ضد كبرى الشركات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي في أحد أكثر الدول الشقيقة تقدماً في مجال التكنولوجيا، بالإضافة الى شركات أردنية قامت بابتكار وتطوير حلول دفع ومقاصة الكترونية للشيكات كانت الأولى من نوعها في العالم.

الرفاعي: تكنولوجيا المعلومات الجديدة تقودنا الى تغيير مُذهل في العادات وأساليب الحياة

الى ذلك، أكد عضو مجلس ادارة شركة “Airbnb” العالمية والامين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي ان المعلومات والاتصالات والعولمة أصبحت متغيرة بشكل كبير، فيما العالم يتغير بسرعة ويسير في منعطف تحول رئيسي، مشددة على ان التغيير يجب ان يكون “حاسما”.

وقال الرفاعي ان تكنولوجيا المعلومات الكلاسيكية وقوتها المعلوماتية لا تزال الجانب التكنولوجي الأكثر تأثيرًا، مؤكدا على أهمية دراسة تكنولوجيا المعلومات الجديدة والتكنولوجيا المبتكرة.

ونوه الى ان تكنولوجيا المعلومات الجديدة تقودنا اليوم الى تغيير مُذهل في العادات وأساليب الحياة، والانخراط بإيجابية مع التغيير والابتكار.

وتم خلال جلسة الافتتاحية عرض “حلقة تمثيلية” حول أهمية تفعيل الخدمات الحكومية الالكترونية وعدم إضاعة مزيد من الوقت، كما تم استضافة اصغر ريادي في الاردن “الطفل جعفر وهبة” حيث قدم فكره في حال تسلمه رئاسة جمعية انتاج في عام 2035، اذ قام بأجراء حوارا عفويا معه حول أهمية تكنولوجيا والتطور المتوقع في المملكة خلال 20 عاما مقبل.

هوبوود: المنتدى يتميز باستقطابه لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المتحدثين والخبراء

الى ذلك قال الخبير البريطاني بيتر هوبوود، ان المنتدى يتميز باستقطابه لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المتحدثين والخبراء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متطلعا لمناقشة ابرز مفاهيم التكنولوجيا الحديثة التي سيتم الحديث عنها خلال جلسات المنتدى.

وأضاف ان المنتدى يركز هذه العام على الابتكار في التكنولوجيا، اذ ان هذا الموضوع يعتبر جاذبا لإعدادا كبيرة من محبي التكنولوجيا في المنطقة بصورة تواكب تطلعاتهم وشغفهم بمعرفة كل ما يدور حولها.

واقترح ان يتم عقد المنتدى سنويا وان لا يقتصر على كل عامين، معتقدا ان ذلك يحرز تقدما كبيرا لمكانة الاردن في المنطقة.

الى ذلك، عرض ماثيو ويذرز خلال الجلسة الافتتاحية “فيديو” تفاعلي، يُظهر مٌقارنة ما بين ما نراه على شاشة الحاسوب وما نواجه من تحديات في حياتنا، موظفا فكرة “الفيديو” بالاعتماد على عنوان المنتدى لهذا العام: “تكنولوجيا الابتكار”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com