الجمعة , أبريل 19 2024 | 8:59 ص
الرئيسية / عربي دولي / عميلة أميركية تقع بغرام داعشي

عميلة أميركية تقع بغرام داعشي

فيلادلفيا نيوز

 

وقعت مترجمة لدى جهاز “إف بي آي” الأميركي في غرام جهادي ألماني من عناصر تنظيم “داعش” فتزوجته وتبعته إلى سوريا بعد أن كانت مهمتها التجسس عليه.

وأفادت وثائق قضائية الثلاثاء أن دانييلا غرين تزوجت الجهادي الألماني المعرف باسم “أبو طلحة الألماني” عام 2014، وبقيت في سوريا شهرين قبل أن تعود إلى الولايات المتحدة. وتم الحكم عليها بالسجن 24 شهرا.

وابلغت دانييلا غرين زملاءها فى مكتب ديترويت بمكتب التحقيقات الفدرالي أنها متوجهة إلى ألمانيا لرؤية والديها لبضعة أسابيع في حزيران 2014 ، وبدلا من ذلك، توجهت إلى تركيا وانتقلت عبر الحدود للزواج بمقاتل في التنظيم المتشدد لم يتم ذكر اسمه في الوثائق، لكن شبكة “سي إن إن” قالت إنه دنيس غوسبرت، مغني الراب الألماني الشهير المعروف باسم ديزو دوغ.

و كانت وزارة الخارجية الأمريكية  قد صنفت غوسبرت إرهابيا مطلع عام 2015 ووصفته بأنه مجند لتنظيم “داعش” يركز على الألمان، مشيرة إلى ظهوره في العديد من أشرطة الفيديو التابعة للتنظيم وبينها واحد يحمل فيه رأسا مقطوعة لأحد معارضي التنظيم الجهادي.

وليس واضحا كيف قام غوسبرت، المعروف أيضا باسم أبو طلحة الألماني، بالتقرب من غرين.

وغرين التي ولدت في تشيكوسلوفاكيا كانت تزوجت من جندي أمريكي، وتعمل مع إف بي آي منذ عام 2011 دون مشاكل حتى اختفائها الغامض في حزيران 2014، وبعد وصولها مباشرة إلى سوريا تزوجت غوسبرت، في 27 حزيران 2014، وفقا لوثائق المحكمة.

لكن في غضون أيام بدأت غرين البالغة من العمر 38 عاما بالبحث عن وسيلة للخروج من سوريا.

وكتبت لصديق في تموز 2014 من مناطق تنظيم “داعش “لقد تورطت هذه المرة”.

ولم يعرف كيف هربت من مناطق سيطرة تنظيم “داعش”، لكن في أوائل آب بعد أقل من شهرين من توجهها إلى سوريا، عادت إلى الولايات المتحدة حيث تم اعتقالها.

واعترفت على الفور وبدأت تتعاون مع المدعين العامين في الولايات المتحدة.

في نهاية المطاف، أقرت بارتكابها تهمة “تقديم بيانات كاذبة تتعلق بالإرهاب الدولي”، استنادا إلى ما أبلغته إلى مكتب التحقيقات الفدرالي حول خطط السفر.

وحكم عليها بالسجن مدة 24 شهرا، وأفرج عنها في العام الماضي مع انتهاء مدة العقوبة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com