الجمعة , أبريل 19 2024 | 11:26 م
الرئيسية / فلسطينيات / عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الاقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الاقصى

فيلادلفيا نيوز

 

أقدم عشرات المستوطنين، الاحد ، على اقتحام باحات المسجد الاقصى، تحت حراسة مشددة من سلطات الاحتلال.

وقامت سلطات الاحتلال بفتح باب المغاربة الساعة الساعة السابعة والنصف صباحا واغلقته الساعة الساعة الحادية عشر صباحًا  بعد انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية  .

ونشرت سلطات الاحتلال عناصرها الخاصة بعد فتح الباب في باحات الاقصى لحماية المستوطنين المقتحمين للمسجد .

وقال فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية في القدس لوكالة الصحافة الفلسطينية صفا أن مستوطنيين اقتحموا المسجد الاقصى بلغ عددهم 112 مستوطنًا .

وأضاف الدبس انهم نظموا جولات استفزازية في باحات المسجد تحت حماية أمنية مشددة، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم من مرشدين يهود.

وتواصل سلطات الاحتلال تفتيش المصلين واحتجاز هوياتهم الشخصية عند الأبواب، بالإضافة لاستمرار منع عشرات النساء والرجال من دخول المسجد منذ فترة طويلة.

وتوافد منذ الصباح الى المسجد عشرات عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل، رغم قيود الاحتلال المفروضة وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وسط تصديهم لاقتحامات المتطرفين اليهود واستفزازاتهم.

ويذكر ان المسجد الاقصى يتعرض يوميا عدا الجمعة والسبت  لاقتحامات من المستوطنين وعناصر الاحتلال على فترتين صباحية وما بعد الظهر، في محاولة لفرض السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com